الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزيرة الاتصالات تؤكد تقدم فلسطين نحو التحول التلفزي الرقمي

نشر بتاريخ: 03/06/2013 ( آخر تحديث: 03/06/2013 الساعة: 11:33 )
بطرسبرغ- روسيا- معا - أكدت وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات د. صفاء ناصر الدين أنه رغم المعيقات الاسرائيلية لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لاسيما ما تعانيه المحطات المحلية من اقتحامات اسرائيلية وتشويش فإن فلسطين استطاعت أن تحتل جزء لا يستهان به من الطيف الترددي للبث الإذاعي.

جاء ذلك خلال كلمتها في اليوم الثاني للاجتماع الحادي عشر لمجلس الأعمال الروسي العربي المشترك المنعقد في مدينة بطرسبرغ الروسية مؤخراً والذي تضمن الحديث عن الاتصالات الراديوية والتلفزية واستخدامها في تطبيقات الخدمات الحكومية من خلال التلفزيون الرقمي الذي من المفترض أن يكتمل في كافة انحاء العالم بحلول عام 2015.

وقالت الوزيرة: "ان فلسطين ماضية قدماً في خطة التحول الرقمي التلفزي والذي يتيح تقدم مختلف القطاعات وتقديم خدمات متطورة للمواطنين في كافة المجالات، لاسيما وأن قطاع المحطات المحلية قطاع منتشر بشكل واسع في فلسطين حيث وصل عدد التلفزيونات المحلية نحو 20 بينما عدد الإذاعات قرابة78".

وأوضحت أن العمل على التحول الرقمي التلفزي بدأ من خلال ورشات عمل توعوية واستشارات لانجاز خطة التحول بالتعاون مع كافة المؤسسات ذات العلاقة سواء حكومية أو شركاءنا في القطاع خاص.

وأضافت أن خطة الوزارة في تنمية القطاع تشجع التطور التقني وعلى اندماج المحطات الإذاعية مع بعضها لتكون أقوى اقتصادياً وبهدف الارتقاء أكثر بمحتواها، كما تشجع على انشاء محطات تخصصية سواء نسوية أو أكاديمية وغيرها".

ودعت ناصر الدين رجال وسيدات الأعمال الروس والحاضرين إلى زيارة فلسطين والاطلاع على واقع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الغني بفرص الاستثمار وتبادل الخبرات، والتعرف عن قرب عن الواقع الذي يحاول الاسرائيليين تجسيده من خلال مختلف المعيقات التي يتغلب عليها الفلسطينيين بفضل التكنولوجيا، معتبرة أن العلاقات الاقتصادية الفلسطينية الروسية علاقة ودية قديمة ومن شأن استمرارها دعم الاقتصاد الفلسطيني والذي يشكل قطاع المعلوماتية عموداً ارتكازياً هاماً لاسيما مع اعتمادنا عليه في كافة معاملاتنا وأعمالنا اليومية.