الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مصطفى البرغوثي: اسرائيل تمارس ابشع صنوف الفصل العنصري

نشر بتاريخ: 03/06/2013 ( آخر تحديث: 03/06/2013 الساعة: 12:20 )
قليلة -معا- حذر النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية من مخاطر الهجمة الاستيطانية في محافظة قلقيلية وسياسة الفصل العنصري التي يتبعها الاحتلال خاصة ضد عرب الرماضين وعرب ابو فردة .

وقال البرغوثي خلال جولة له شملت عرب الرماضين وعرب ابو فردة قرب قلقيلية ان الاحتلال يمارس سياسة الابارتهايد في ابشع صورها.

واضاف النائب مصطفى البرغوثي ان الاحتلال يحاصر عرب الرماضين وابو فردة بجدار الفصل العنصري والاستيطان ويضعهم في جيتوات ومعازل عنصرية.

واطلع البرغوثي على معاناة عرب الرماضين وابو فردة وما يتعرضون له من ملاحقة وانتهاكات اسرائيلية ومحاولات لاقتلاعهم من ارضهم.

واوضح البرغوثي خلال لقائه المواطنين ان ابشع صور الاحتلال تتجلى في عزل مناطق باكملها وتقييد حركة تنقل الناس.

واكد البرغوثي ان قرية عرب الرماضين وابو فردة ستبقى شوكة في حلق الاحتلال وان صمود سكانها سيفشل محاولة الاحتلال اخلاء القرية لضم اراضيها لمستوطنة الفي منشيه.

وقال البرغوثي ان نحو 350 مواطنًا من سكان القرية يعيشون في ظروف غير انسانية داخل بيوت من الصفيح وأخرى من الطوب،وان الاحتلال يسعى الى فرض هجرة ثانية عليهم بعد ان كان هجرهم عام 1950 من صحراء النقب.

واشار البرغوثي الى أن سلطات الاحتلال تمنع المواطنين من عرب الرماضين وابو فردة من البناء والتوسع العمراني في وقت تفتقر فيه حياتهم إلى كل المقومات من ماء وكهرباء ومدارس وشوارع ويعيشون حياة فقر وبؤس وظروفا اقتصادية وصحية صعبة .