الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الصالحي: الدكتور رامي الحمدلله كفاءة مميزة لكن الحكومة دون مرجعية

نشر بتاريخ: 03/06/2013 ( آخر تحديث: 03/06/2013 الساعة: 12:22 )
رام الله- معا - اشاد النائب بسام الصالحي، الامين العام لحزب الشعب الفلسطيني، بكفاءة الدكتور رامي الحمد الله ومصداقيته، وقال ان الدكتور رامي مشهود له بالكفاءة والاقتدار ونتمنى له النجاح، وأضاف الصالحي ان نجاح الحكومة يتوقف على امرين: وجود مرجعية رقابية على الحكومة، وهذا خلل مستمر يضعف من مصداقية اية حكومة، والثاني سياسات الحكومة في المجالين الاقتصادي والاجتماعي، وهي سياسات تحتاج إلى تغيير ملموس ولكنها مقيدة في قانون الموازنة الذي اتسم بالارتجال والتضليل. وقال ان التحدي المباشر امام الحكومة هو في التراجع عن رفع اسعار الكهرباء الجنونية، وفي خفض ضريبة القيمة المضافة عن السلع الاساسية، وفي ضمان الحريات والحقوق ووقف انتهاكها والالتزام بتوصيات الهيئة المستقلة في هذا المجال.

وقال الصالحي، ان حزب الشعب الفلسطيني لا يزال يرى انه لم يتم التعامل بالجدية اللازمة مع تشكيل حكومة التوافق الوطني، وان الانقسام ادى إلى تراجع الديموقراطية في النظام السياسي الفلسطيني والى هيمنة السلطة التنفيذية على السلطات الاخرى، فضلاً عن المخاطر الوطنية التي تسبب بها هذا الانقسام.

وختم الصالحي تصريحه معتبرًا ان تصريحات حماس حول شرعية الحكومة مضحكة ومرتبكة، كعادة تصريحاتها الاخيرة في العديد من القضايا.