الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الوادية لـ معا: على الحكومتين إعادة تهيئة أجواء المصالحة الوطنية

نشر بتاريخ: 03/06/2013 ( آخر تحديث: 03/06/2013 الساعة: 12:55 )
غزة- معا - طالب رئيس تجمع الشخصيات المستقلة ياسر الوادية الحكومتين في الضفة الغربية وقطاع غزة بالتحرك لإعادة تهيئة الأجواء للوحدة الوطنية والالتفاف لتخفيف العبء على الشعب والمواطن الفلسطيني بعيدا عن الفئوية والحزبية.

وأكد الوادية لـ معا أن تجمع الشخصيات المستقلة في الضفة الغربية وغزة والشتات طالب بتشكيل حكومة إنقاذ وطني برئاسة الرئيس محمود عباس تنفيذا لبنود المصالحة التي تم الاتفاق عليها في القاهرة.

وأوضح الوادية أنه بعد استقالة د.سلام فياض من رئاسة الوزراء أصبح الرئيس أبو مازن ملزما بالتشاور لتشكيل حكومة توافق وطني وهذا الأمر قد تم إرجاؤه لمدة 3 أشهر للتشاور على تفاصيل تشكيل الحكومة وقد تم طرح خيار أخر بتشكيل حكومة بديلة.

وفي رده على الحكومة التي شكلها الرئيس أبو مازن بالأمس قال الوادية "نحن في تجمع الشخصيات الفلسطينية نقدر جهود د. رامي الحمدلله بمهنيته ولكن موقفنا واضح بضرورة تشكيل حكومة إنقاذ وطني للخروج من حالة الانقسام وهذا الموقف هو موقف الشخصيات الفلسطينية في جميع أرجاء الوطن وفي الشتات نتيجة مشاورات عقدت لبلورة هذا الموقف".

وتابع الوادية "نتطلع بالأسراع لتنفيذ بنود اتفاق المصالحة التي قد واجهته تحديات كبيرة نتيجة تدهور الوضع الفلسطيني والضغوط التي يواجهها من الاحتلال الإسرائيلي والعمل على توحيد مؤسسات الوطن وإجراء انتخابات تشريعية حرة ونزيهة".

وشدد الوادية في حديثه أن موضوع المصالحة لن يكون في مهب الريح وعلى الجميع الالتزام يتنفيذ اتفاق المصالحة وكل جهة مخولة بابداء رأيها لأن الموقف الفلسطيني يتطلب الخروج لتشكيل حكومة توافق وطني وعلى الجميع تحمل مهامه ومسؤولياته وسيتم بذل كافة الجهود اللازمة لإنجاح المصالحة الوطنية وإنهاء الانقسام الفلسطيني.