الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

"العمومية" تعلق الاحتجاجات وتطالب الحمد الله بوقف قرارات سابقه

نشر بتاريخ: 03/06/2013 ( آخر تحديث: 03/06/2013 الساعة: 20:39 )
رام الله- معا - أعلنت نقابة العاملين في الوظيفة العمومية، اليوم الاثنين، تعليق فعالياتها الاحتجاجية، لاعطاء فرصة للحكومة الجديدة التي كُلّف بتشكيلها د. رامي الحمد الله.

وقال بسام زكارنه رئيس نقابة العاملين في الوظيفة العمومية إن مجلس النقابة في اجتماعه اليوم رحب بتكليف د. رامي الحمد الله رئيسا للوزراء ويعلن المجلس عن تعليق فعالياته لاعطاء فرصة للحكومة الجديدة.

وأضاف أن المجلس سيقف مع الحكومة جنبا الى جنب ما دام هناك احترام لحقوق الموظفين، داعيا رئيس الوزراء الى الشراكة والتعاون والشفافية.

وأوضح أن المجلس سوف يتعامل بمسؤولية وبروح ايجابية مع الحكومة، متمنيا أن لا تشمل التشكيلة الجديدة الوزراء الذين كان لهم الدور الرئيسي في توتير الاجواء مع النقابات.

وطالب زكارنه رئيس الوزراء المكلف "بوقف القرارات غير القانونية التي أصدرها وزير المالية وعلى رأسها إلغاء قرار قطع الرواتب لاهلنا في غزة وصرف علاوة غلاء المعيشة 2.78% والعلاوة الدورية 1.25%، ورفضَ المجلس الشائعات بصرف نسبة 2% فقط قررتها وزارة المالية تجاوزا لقانون الموازنة والنسبة الحقيقية لغلاء المعيشة.

وتوقع زكارنه ان تقوم الحكومة الجديدة بخفض أسعار البترول وتخفيض الضرائب التي أقرت في ظل غياب التشريعي واتخاذ اجراءات لمواجهة الغلاء الفاحش.

واكد المجلس على احترامه وتقديره لشخص د. سلام فياض قائلا "ان الخلاف معه كان على سياسة حكومته المالية والاقتصادية".