الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

المدهون يدعو الرياضيين للمشاركة في فعاليات رفض استضافة امم اوروبا

نشر بتاريخ: 03/06/2013 ( آخر تحديث: 03/06/2013 الساعة: 19:02 )
غزة - معا - دائرة الإعلام بالوزارة- وجه الدكتور محمد المدهون وزير الشباب والرياضة والثقافة بالحكومة المقالة، الدعوة للرياضيين ونجوم كرة القدم المصرية وعلى رأسهم الكابتن أحمد شوبير والكابتن محمود الخطيب ومصطفى نجم للمشاركة في فعاليات رفض استضافة الكيان الإسرائيلي لبطولة أمم أوروبا للشباب 2013، والتي ستقام على أرض قطاع غزة يوم الأربعاء المقبل.

وأوضح الوزير المدهون خلال مقابلة خاصة على قناة مودرن سبورت في برنامج "كورة النهاردة" الذي يقدمه الكابتن أحمد شوبير، أن هذه البطولة تنظمها وزارة الشباب والرياضة لرفض إقامة بطولة يورو 2013 للشباب، على ارض الكيان الإسرائيلي.

وأوضح الوزير المدهون خلال المقابلة المطولة التي تناول فيها العديد من القضايا والعلاقة القوية بين الشعبين الفلسطيني والمصري، أن الوزارة كانت ترتب لتنظيم بطولة بمشاركة عدد من الأندية الرياضية في القطاع وبحضور عدد من نجوم الكرة من أوروبا والدول العربية وتكون المباريات رمزية يرتدي اللاعبون خلالها زياً رياضياً يمثل المنتخبات العربية والمنتخبات الأوروبية.

وتحدث د.المدهون خلال اللقاء عن زيارة الوزير المصري العامري فاروق التاريخية لقطاع غزة في يناير الماضي وتحدث عن مدى أهمية هذه الزيارة ودورها في كسر الحصار المفروض على قطاع غزة والصدى الإعلامي الكبير الذي واكب هذه الزيارة, كما تطرق إلى العدوان الإسرائيلي على البنية التحتية الرياضية في شهر نوفمبر الماضي.

وطالب الوزير المدهون حلال المقابلة على مودرن سبورت بأن يكون هناك موقف عربي وعالمي لمقاطعة الاحتلال ومحاكمته على جرائمه, من ناحية أخرى تناول الوزير المدهون جهود الوزارة على مستوى العمل الرياضي ومن أهمها تحقيق الوفاق الرياضي وإعادة تشكيل 28 اتحاداً رياضياً، والحراك الكبير على صعيد البنية التحتية والتدريب الرياضي ودعم الاتحادات الرياضية ودعم رياضة المعاقين, وتوجه بالشكر لوزارة الرياضة المصرية في استضافة الوفود الرياضية وعقد معسكرات تدريب للمنتخبات الرياضية، وأكد على عمق العلاقة مع مصر وان امن مصر من امن فلسطين.

من جانب آخر التقى الوزير المدهون مع مدير قناة مصر25 أحمد أبو هيبة في مقر القناة بمدينة الإنتاج الإعلامي، وتناول اللقاء دور القناة في إظهار الحقيقة, والعمل على خلق حالة من التوازن الإعلامي, من جانبه استعرض أبو هيبة البرامج والأنشطة التي تقوم بها القناة.

وأكد أن القناة تقدم برامج جديدة لإيصال الحقيقة لدى المواطن المصري, وقال أن القناة أصبح لها جمهور كبير وترتيبها حسب آخر الإحصاءات الخامس على مستوى القنوات المصرية.

من ناحيته شكر الوزير المدهون جهود قناة مصر 25، في توضيح الصورة للمشاهد العربي وتمنى أن تتجاوز مصر المحنة الصعبة وأن تصل إلى بر الأمان.