الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مواجهة مثيرة بين عمان والعراق

نشر بتاريخ: 03/06/2013 ( آخر تحديث: 03/06/2013 الساعة: 20:46 )
مسقط - معا - يخوض منتخب عمان مواجهة قوية أمام العراق يوم الثلاثاء على ستاد مجمع السلطان قابوس في مسقط، ضمن منافسات المجموعة الثانية في الدور الرابع والنهائي من التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2014.

ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الثلاثاء أيضاً اليابان مع أستراليا على ستاد مدينة سايتاما.

وتتصدر اليابان ترتيب المجموعة برصيد 13 نقطة من ست مباريات، مقابل 7 نقاط للأردن و6 لكل من أستراليا وعمان و5 للعراق.

ويفتقد منتخب عمان في هذه المباراة لجهود الحارس علي الحبسي والمهاجم عماد الحوسني نتيجة إصابة الأول وإيقاف الثاني، حيث ينتظر مشاركة فايز الرشيدي حارس السويق، إلى جانب أحد المهاجمين عبد العزيز المقبالي أو إسماعيل العجمي.

وقال بول لوغوين مدرب عمان: غياب هذين اللاعبين يعتبر ضربة كبيرة بالنسبة لنا، ولكل عملي أن أساند اللاعبين المشاركين بنسبة 100%.. لا أريد تقديم الأعذار، حيث يجب أن أتعامل مع الموقف الحاصل بسبب غيابهما، وقد عملنا خلال الشهرين الماضيين على إعداد بديلين للمشاركة مكانهما.

وأضاف: فايز الرشيدي فاز بالثنائية مع نادي السويق هذا الموسم وهو يمتلك الثقة في الوقت الحالي، وربما حان الوقت ليحصل على فرصته.

وأوضح مدرب عمان: هذه مباراة مهمة حيث أننا قريبين من منتخب العراق ويجب أن نحقق الفوز من أجل الاقتراب من بلوغ كأس العالم.. هذه مباراة مصيرية، ولكننا نعتقد أن الوضع الحالي رائع بالنسبة لنا مع بقاء مباراتين، حيث أن الوضع يشابه المنافسة في الدور قبل النهائي.

في المقابل قال الصربي فلاديمير بيتروفيتش مدرب العراق: هناك العديد من اللاعبين الجدد في الفريق وقد عملنا بجهد كبير قبل هذه المباراة، وقد حققنا العديد من النقاط الإيجابية في التدريبات الأخيرة.

وتابع: نمتلك فرصة في التأهل إلى كأس العالم، ونحن نتطلع لتحقيق الفوز في المباريات الثلاث المقبلة، ونأمل بالحصول على نتائج جيدة، وندرك أن المنتخب العماني يعاني من بعض الغيابات، ولكن لاعبيهم البدلاء سيلعبون بقوة لإثبات أنفسهم والاستفادة من هذه الفرصة.

وتقام الجولة المقبلة من منافسات المجموعة يوم 11 يونيو/حزيران الجاري، حيث تلتقي أستراليا مع الأردن في ملبورن، والعراق مع اليابان في الدوحة، في حين تقام الجولة الأخيرة يوم 18 يونيو/حزيران، حيث يلتقي الأردن مع عمان في عمان، وأستراليا مع العراق في سيدني.

ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى نهائيات كأس العالم، في حين يتنافس المنتخبان الحاصلان على المركز الثالث في الملحق الآسيوي لتحديد الفريق المتأهل إلى الملحق العالمي.

وكان منتخب عمان خسر أمام اليابان 0-3 في سايتاما، وتعادل مع أستراليا 0-0 في مسقط، وتعادل مع العراق 1-1 في الدوحة، وفاز على الأردن 2-1 في مسقط، وخسر أمام اليابان 1-2 في مسقط، وتعادل مع أستراليا 2-2 في سيدني.

في المقابل تعادل منتخب العراق مع الأردن 1-1 في عمان، وتعادل مع عمان 1-1 في الدوحة، وخسر أمام اليابان 0-1 في سايتاما، وخسر أمام أستراليا 1-2 في الدوحة، وفاز على الأردن 1-0 في الدوحة.