الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

قرية جلبون تستضيف فرقتي سيرك فلسطينيتين من نابلس وجنين

نشر بتاريخ: 14/04/2007 ( آخر تحديث: 14/04/2007 الساعة: 16:51 )
جنين- معا- استضافت قرية جلبون عرضاً فنياً لفرقتي السيرك الفلسطينيتين، السيرك الصغير من نابلس، وسيرك الشوارع من جنين، بمشاركة عدد من لاعبي السيرك الدوليين من فرنسا, وأقيم الحفل في مدرسة جلبون الثانوية.

وحضر الحفل عدد من مسؤولي القنصلية الفرنسية والمركز الثقافي الفرنسي في نابلس وعبد الله بركات مساعد محافظ جنين.

وعبر رئيس مجلس قروي جلبون محمد أبو الرب عن تقديره وشكره وأهالي القرية الأصدقاء الفرنسيين على تعاونهم مع القرية، قائلاً:" هذا النشاط الذي ينفذ اليوم في جلبون يساهم في التخفيف من الضغط النفسي الذي تعرض ولا زال له أطفال وأهالي القرية", مشيرا إلى أن الإقبال الكبير من قبل أهالي القرية، يؤكد على حاجة الناس لمثل هذه النشاطات".

وثمن أهالي القرية الجهود التي بذلها المشاركون في العرض، كما شكروا المجلس القروي على تعاونه مع البلدة الفرنسية، والتي تقدم الدعم لقرية جلبون.

كما أعرب العديد من أطفال القرية عن فرحهم لهذا الحفل، وتمنى العديد منهم أن يتم تنظيم عروضاً جديدة للأطفال، وذلك للتخفيف من الضغط الذي يعانون منه.

هذا واشتملت العروض على ألعاب وحركات رياضية جميلة، أداها أعضاء السيرك، من المشي على الحبل، والقفز في الهواء، وألعاب أخرى فردية وجماعية.

وشاركت فرقة جلبون للدبكة الشعبية, بتقديم عدد من الوصلات الفنية، شاركت في تنشيط الحفل، وإضفاء الفرح والحركة على الحفل الذي استمر لمدة ساعة كاملة.

كما أدى أطفال القرية عرضاً مسرحياً باللغة الفرنسية، تعبيراً عن الاحتفاء بالزوار، خاصة وأن أطفال المسرح قاموا في الصيف الماضي بزيارة قرية باج الفرنسية، ولاقوا استقبالاً طيباً من أهالي القرية.

ومن الجديرذكره, تشهد قرية جلبون العديد من الفعاليات في إطار زيارة يقوم بها وفد من توأمها الفرنسي بقرية باج الفرنسية، وذلك في إطار الزيارات المتبادلة بين القرية الفلسطينية، والبلدة الفرنسية.