الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

التوجيه السياسي بقلقيلية ينظم لقاء للمدعي العام العسكري

نشر بتاريخ: 04/06/2013 ( آخر تحديث: 04/06/2013 الساعة: 10:00 )
قلقيلية -معا- نظمت هيئة التوجيه السياسي والوطني لقاء في الامن الوطني محور عزون حول المخالفات الانضباطية واليات انفاذ القانون القاها المدعي العام العسكري النقيب يوسف زريقي وبمشاركة المفوض السياسي المقدم رباح زيدان وبحضور قائد المحور الملازم اول حسن شلالدة .

وتحدث زيدان عن العسكرية قائلا انها وظيفة لا يحترفها الا من امن بجملة من المبادئ اولها حب الوطن وحب الشعب والإيمان بالكرامة الإنسانية وبهذا فان الامن وظيفة عسكرية ترتبط بمعاني يفخر ويعتز بها كل من انطوى تحت لواء هذا السلك العريق .

وبدا زريقي حديثه شاكرا قوات الامن الوطني للجهود التي يبذلونها من اجل خدمة المواطن فهم الذين يحملون على كاهلهم العبء الاكبر في حماية المشروع الوطني كما هنئهم على التزامهم وانضباطهم في اداء واجباتهم بالشكل الصحيح.

كما تحدث زريقي ان واجب كل عسكري حماية القانون ومن الاولى ان يكون قدوة لغيره باحترام وتطبيق القانون والتقيد بتشريعاته ومن غير المعقول ان يخالف القانون في الوقت الذي يقف فيه لمتابعة الخروقات التي تصدر من الاخرين.

واشار زريقي بقانون الخدمة العسكرية لقوى الامن مشيرا الى مفهوم الانضباط والتقيد بالتعليمات متطرقا الى قانون العقوبات موضحا المواد القانونية والية التطبيق والاجراءات المتبعة متطرقا الى الظروف الامنية المختلفة ووظائف رجل الامن والتي تستدعي استخدام القوة في بعض الاوقات من اجل الحفاظ على الامن والنظام في التعامل مع الخارجين عن القانون .