الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المجلس الوطني بذكرى النكسة: الشعب ماض على درب التحرير

نشر بتاريخ: 04/06/2013 ( آخر تحديث: 04/06/2013 الساعة: 13:40 )
عمان - معا - اكد المجلس الوطني الفلسطيني في الذكرى الـ46 لاحتلال ما تبقى من فلسطين عام 1967 "نكسة حزيران"، أن الشعب الفلسطيني ماض على درب التحرير وانهاء الاستيطان ودحر الاحتلال وتحقيق اهداف شعبنا في العودة وتقرير المصير واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة في حدود الرابع من حزيران عام 1967 بعاصمتها القدس الشريف.

وأعرب المجلس الوطني عن ثقته المطلقة بقدرة شعبنا على الصمود ومواصلة النضال ضد الاحتلال ومخططاته الرامية الى تكريس الاحتلال للاراضي الفلسطينية، مؤكداً على ان شعبنا عاقد العزم اكثر من أي وقت مضى على التخلص من الاحتلال واستعادة ارضه وكرامته والعيش بحرية اسوة بباقي شعوب المعمورة.

وشدد المجلس الوطني الفلسطيني على ان استمرار سلطات الاحتلال في عدوانها بحق الشعب والارض والمقدسات لن يثني شعبنا عن مواصلة نضاله العادل ضد الاحتلال مهما اتبع من سياسات واجراءات، مجدداً الدعوة الى تحقيق الوحدة الوطنية ورص الصفوف في مواجهة التحديات والمخاطر التي تهدد مشروعنا الوطني ومستقبل شعبنا.

وحيا المجلس الوطني الفلسطيني موقف القيادة الفلسطينية ممثلة بالرئيس ابو مازن الذي يرفض العودة الى طاولة المفاوضات قبل توفير متطلبات نجاحها، وفي مقدمتها، وقف الاستيطان واطلاق سراح الاسرى والالتزام الكامل بمرجعيات العملية السلمية وتنفيذ قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة وعلى رأسها 242 و 338 و 194.

وعاد المجلس الوطني الفلسطيني وكرر مطالبته الاسرة الدولية بتحمل مسؤولياتها تجاه الشعب الفلسطيني الذي يعاني من شتى اصناف الارهاب، داعياً الى التحرك القوي والفاعل من اجل رفع الظلم الواقع على الشعب الفلسطيني وانهاء العدوان الاسرائيلي المتواصل ضد ارضه ومقدساته.

وختم المجلس الوطني الفلسطيني بيانه بتوجيه التحية الى جماهير شعبنا الفلسطيني البطل الذي يقف بكل شموخ وعنفوان في وجه الاحتلال متحدياً آليته العسكرية وبطشه وارهابه، مجدداً الوفاء لدماء الشهداء الابرار وتضحيات الجرحى ونضالات الاسرى.