الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية قلقيلية النسائية تستقبل اعضاء الاتحاد العام للمرأة

نشر بتاريخ: 04/06/2013 ( آخر تحديث: 04/06/2013 الساعة: 14:41 )
قلقيلية- معا- استقبلت جمعية قلقيلية النسائية للتنمية الاجتماعية الخيرية مساء أمس أعضاء الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية وعضوات من الأمانة العامة وذلك بحضور وفد من السيدات الناشطات والفاعلات في المجتمع.

ورحبت رقية نزال رئيس الجمعية بالهيئة الإدارية للاتحاد العام للمرأة الفلسطينية /فرع قلقيلية وبالعضوات هيثم عرار وختام سعافين وخولة الأزرق من الأمانة العامة وبدأت الجلسة بحق تقرير المصير وحق العودة والمساواة للشعب الفلسطيني داخل الخط الأخضر والضفة الغربية , كما انه جاء موعد الجلسة بعد نكبة 1948 وفي ذكرى نكسة 1967 .

كما أشار الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية عضو حملة مقاطعة إسرائيل وسحب الاستثمارات منها وفرض العقوبات عليها حيث انه تهدف الحملة لدعوة الأطر والمؤسسات النسوية والحقوقية والسياسية والحزبية ومؤسسات المجتمع المدني والمحلي والجامعات الفلسطينية بان تعمل جادة بمقاطعة البضائع سواء كانت من المنتجات الإسرائيلية ومنتجات المستوطنات .

وتهدف الحملة للخروج بتوصيات على المستوى المجتمعي والوطني للمقاطعة حيث ارتكز النقاش حول التعريف بحركة المقاطعة ومنهجية عملها والحملات الدولية الخاصة بقطاع المرأة وشرج أسس نداء المقاطعة كما دار حول معايير التطبيع المقرة ومناقشة التحديات والفرص التي تواجه حملات المقاطعة على صعيد قطاع المرأة وتبني حملة مقاطعة خاصة بقطاع المرأة والحرص على رؤية المرأة الفلسطينية لمفاهيم المقاطعة ومناهضة التطبيع وغيرها من المواضيع ذات الصلة.

وفي ختام الحملة قام الاتحاد بدعوة السيدات للمشاركة في المؤتمر الوطني لمقاطعة البضائع الإسرائيلية الذي سيعقد في جامعة بيت لحم بتاريخ 8/6/2013.