الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

غرفة تجارة رام الله والبيرة تنظم لقاء للتعريف ببرامج الدعم الهولندية

نشر بتاريخ: 04/06/2013 ( آخر تحديث: 04/06/2013 الساعة: 14:46 )
رام الله- معا- عقد في غرفة تجارة وصناعة محافظة رام الله والبيرة لقاء شامل للتعريف ببرامج الدعم المقدمة من الحكومة الهولندية والخاصة بتطوير القطاع الخاص الفلسطيني.

وتم تنظيم هذا اللقاء الهام بتنظيم ومشاركة فاعلة من الممثلية الهولندية في فلسطين. حيث استقبل السيد خليل رزق رئيس الغرفة والسيد بسام رباح عضو مجلس الادارة والسيد صلاح العودة المدير العام والسيد صلاح حسين مدير دائرة ترويج التجارة الوفد الهولندي.

وقدم رئيس الغرفة السيد خليل رزق كلمة ترحيبية بالوفد الهولندي ورجال الاعمال الفلسطينيين المشاركين في هذا اللقاء.

كما أكد على دور الغرفة التجارية في دعم وترويج مصالح قطاع الاعمال سواءً محلياً او إقليمياً أو عالمياً مؤكداً على أهمية استغلال الفرصة من قبل رجال الأعمال للإتفاقيات ومذكرات التفاهم الموقعة مع العديد من دول العالم.

أما بالنسبة للمشروع الهولندي فقد قدم رئيس الغرفة شكره للاصدقاء الهولنديين على دعمهم المتواصل للاقتصاد الفلسطيني خاصة برنامج التوافق مع الشركات الهولندية وبرنامج الخبراء الهولنديين.

وبالنسبة للجانب الهولندي، فقد تحدثت السيدة برنجيتا رئيسة البعثة الهولندية في الاراضي الفلسطينية عن اهمية البرامج المقدمة من الحكومة الهولندية ومساهمتها في دعم الاقتصاد الوطني. مؤكدةً على اهمية العلاقة بين التحرك على الجانب الاقتصادي والموضوع السياسي وكيف يمكن لإقتصاد متطور أن يدعم الجهود السياسية. بالإضافة الى أهمية توفير علاقات شراكة وتعاون ما بين القطاع الخاص في كلا البلدين بالنظر الى ما يمكن ان يقدمه القطاع الخاص الهولندي من امكانيات فنية وخبرات تكنولوجية للفلسطينيين حيث يحتل الاقتصاد الهولندي مرتبة مهمة في الاقتصادات العالمية.

وفيما يتعلق ببرنامج اللقاء، فقد تم مناقشة ثلاث برامج رئيسية خلال اللقاء، وهي: برنامج التوافق والشراكة مع الشركات الهولندية MMF, برنامج المنحة الهولندية لدعم القطاع الخاص PSI PLUS وبرنامج الخبراء الهولنديين PUM بالإضافة الى اللقاءات الثنائية بين الخبراء الهولنديين واصحاب الشركات الفلسطينية الراغبين بتقديم مشروعات شراكة.