الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

شاهر سعد يطلع وزير العمل على اوضاع العمال وارتفاع نسب البطالة

نشر بتاريخ: 14/04/2007 ( آخر تحديث: 14/04/2007 الساعة: 18:08 )
نابلس - معا - اطلع شاهر سعد، الأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين، العميد محمود العالول وزير العمل، الظروف المأساوية التي يعيشها العمال الفلسطينيين ونسب البطالة والفقر العالية، التي يعاني منها المجتمع الفلسطيني وكذلك موضوع الصندوق الفلسطيني للتشغيل والحماية الاجتماعية المقترح من قبل منظمة العمل الدولية ومشاريع مساعدة العمال العاطلين عن العمل .

وقد أعرب الوزير عن تعاونه المستمر مع الاتحاد من أجل خدمة جماهير العمال لتحسين شروط وظروف عملهم ، وتعزيز الشراكة الثلاثية بما يخدم العمال ويدعم الاقتصاد الوطني .

وقد شارك في الاجتماع وكيل وزاره المالية الدكتور نبهان عثمان وأمين سر مجلس وأصحاب العمل حسام الحجاوي، علما بان المجتمعين هم أعضاء اللجنة التنفيذية لصندوق التشغيل والحماية الاجتماعية، حيث انجز الاجتماع في مقر اتحاد النقابات.

وقد ترأس الاجتماع وزير العمل ورئيس مجلس الاداره للصندوق محمود العالول الذي تحدث حول تفعيل الصندوق، وتم بحث آليات العمل المستقبلية للصندوق والوضع المالي له .

وبدوره صرح شاهر سعد الأمين العام بان الاجتماع كان بنّاء وتم الاتفاق على وضع توصيات لتطبيق آليات عمل الصندوق والتي ترتكز على ما يلي :
1.خلق فرص عمل للعمال العاطلين عن العمل
2.تدريب العمال والمساهمة في رفع الأجور
3.عمل مشاريع صغيره للعمال.

واكد سعد بان وزير العمل سيطلع وفد منظمه العمل الدولية على الآليات المستقبلية المطلوبة لعمل الصندوق في أول لقاء يعقد مع وفد المنظمة .