الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

غنام: في حضرة الشهداء والأسرى لا صوت يعلو على صوت نضالهم وصبر أسرهم

نشر بتاريخ: 04/06/2013 ( آخر تحديث: 04/06/2013 الساعة: 17:20 )
رام الله- معا - أكدت محافظ رام الله والبيرة ليلى غنام أن شهدائنا وأسرانا هم ضمير الشعب الفلسطيني ورموزه التي دفعت ثمنا باهظا على طريق نيل حريتنا وتحقيق طموحات شعبنا، وفي حضرتهم لا صوت يعلو على صوت نضالهم وصبر أسرهم ومسيرتهم المشرفة التي عبقت تراب الوطن بأطهر الدماء وأنقاها.

ونقلت المحافظ خلال وضع اكليل زهور على النصب التذكاري لشهداء سلواد أثناء جولتها ومدير مخابرات جنين العميد محمد داوود في البلدة حيث كان باستقبالهم وجهاء ومؤسسات وجمعيات سلواد وحشد كبير من الأهالي، تحيات الرئيس محمود عباس لكافة أهالي سلواد والمنطقة، مشددة أن فخامته يبدي اهتماما منقطع النظير بتفاصيل حياة شعبه ويضع قضية الأسرى على سلم أولوياته.

وقامت المحافظ بزيارة عائلة الأسير ثائر حماد والاطمئنان على صحة والده، مؤكدة أن ثائر يعتبر نموذج لكل شاب فلسطيني يتدفق حب فلسطين بدمائه، متمنية أن تزور العائلة مرة أخرى وثائر حر طليق من غياهب السجون.
|222048|
|222049|
وتفقدت غنام الجريح منتصر الجمل وهو ضابط في الشرطة الخاصة أصيب أثناء اعتداء الإحتلال على الشبان في مسيرتهم الأسبوعية، مشيرة أن قوى الأمن الفلسطيني هم جزء أصيل من شعبنا، مستذكرة مئات الشهداء والأسرى من أبناء الأجهزة الأمنية التي نعتز بها وبأفرادها.

وعادت غنام الجريح أحمد الزير والذي أصيب جراء اعتداءات قطعان المستوطنين، حيث أكدت المحافظ أن على العالم التدخل الفوري لوقف قمع الإحتلال وقطعان مستوطنيه لأبناء شعبنا الأعزل، مفيدة أن هذه الإنتهاكات المتواصلة والمتصاعدة من الإحتلال وحكومته المتطرفة لن تثن شعبنا عن مواصلة درب الحرية وصولا لفلسطين دولة كاملة السيادة وعاصمتها القدس الشريف.

وفي زيارة لعائلة الأسير المحرر عبد الرؤوف يوسف، اعتبرت المحافظ أن جدران الزنازين وأسلاكها الشائكة ستتحطم حتما بإرادة شعبنا وإيمانه بعدالة قضيته وحتمية نصره، مشيرة أن أبناء شعبنا يحلمون بحياة بحرية وكرامة كباقي شعوب العالم إلا أنهم يناضلون في سبيل تحقيق هذه الأحلام والتي ستتحول إلى واقع بفعل الإرادة الفولاذية التي يمتع بها جنرالات الصبر في باستيلات الإحتلال.

من جانبهم عبر الأهالي والمؤسسات ووجهاء البلدة عن اعتزازهم بهذه الجولة التي تترك الأثر الأكبر في نفس العائلات والأسرى وتمسح دمعة عن وجوه الأمهات وتساندهم في ظروفهم القاسية، واعتبر عضو لجنة اقليم فتح في رام الله والبيرة والقائم بأعمال تنظيم سلواد ربيع حامد أن أهالي سلواد والمنطقة يعتزون بعطوفة المحافظ لدورها المشهود في الميدان، معتبرا وجود المسؤول بين أبناء شعبه وقربه من معاناتهم وأفراحهم وأتراحهم هو مطلب شعبي، مطالبا كافة قيادات شعبنا بانتهاج النهج ذاته لما له من أثر طيب في النفوس ولما له من دور في العمل المشترك لتحقيق غايات وطموحات شعبنا.