الأربعاء: 09/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

عائلة الاسير نبيل مغير تناشد المؤسسات التدخل لانقاذ حياته

نشر بتاريخ: 04/06/2013 ( آخر تحديث: 04/06/2013 الساعة: 19:34 )
جنين - معا - ناشدت عائلة الاسير نبيل مغير والمحكوم (324 عاما) والبالغ من العمر (31عاما) والمعتقل لدى سلطات الاحتلال الإسرائيلي منذ ما يزيد عن 12 عاما المؤسسات الدولية ذات الشأن والاختصاص وخاصة مؤسسة الصليب الاحمر الدولي بالتدخل الفوري والعاجل من اجل انقاذ حياة ولدها الأسير والذي يعاني العديد من الأمراض جراء الاهمال الطبي المتعمد بحق الاسرى وخاصة المرضى منهم.

وكانت محامية نادي الاسير شيرين ناصر زارت الاسير مغير في سجن ايشل، وذكر للمحامية انه يعاني من قرحة في المعدة ومن التهاب في الجيوب الأنفية وانحراف داخلي بالأنف وحدد له عملية جراحيه إلا انه حتى هذه اللحظة لم تجرى له ويعاني من التهاب في الرئة وضيق تنفس وحساسية وتشنجات وأورام وانتفاخ في اليدين نتيجة لوجود دسك في الرقبة والذي يؤثر على عمل اليدين وبالرغم من تلقى العلاج الى ان حالته الصحية تتراجع ولا تقدم بوضعه الصحي.

وأضاف الاسير المغير بان اطباء مستشفى اساف هروفي اقروا له عملية جراحية ولم تجري له وهناك حاجة لعمل جلسات علاج طبيعي.

واستصرخت الحاجة وفاء مغير والدة الاسير مغير المؤسسات الحقوقية والإنسانية بالضغط على حكومة الاحتلال الإسرائيلي بالإفراج عنه لتوفير العلاج اللازم له.

وناشدت الحاجة مغير الصليب الاحمر الدولي بتوفير زيارة عاجله للعائلة للأسير الممنوعة من زيارته منذ ما يزيد عن السنتين.

وفي السياق ذاته طالب راغب ابو دياك امين سر نادي الاسير بالتدخل الفورى والعاجل ونقل مسؤولية الأسرى المرضى المباشرة من حكومة الاحتلال الاسرائيلي الى لجنة اطباء بلا حدود عبر لجنة دولية تضم بعضويتها اطباء من منظمات عربية ودولية.

وأشار ابو دياك الى ان الوضع اصبح لا يطاق جراء سياسة الاهمال الطبي والتى كان نتيجته تزايد عدد شهداء الحركة الاسيرة وازدياد عدد الاسرى المرضى والذين من ضمنهم حالة الاسير مغير.