الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

القيادة العامة: تكليف الحمد الله خطوة فردية ويجب حل المعضلة الاقتصادية

نشر بتاريخ: 04/06/2013 ( آخر تحديث: 04/06/2013 الساعة: 21:05 )
رام الله- معا - تعقيباً على تكليف الرئيس محمود عباس لرامي الحمدالله بتشكيل حكومة فلسطينية تخلف حكومة سلام فياض فقد صرح مصدر رسمي في الجبهة الشعبية القيادة العامة، ان قيام الرئيس بتكليف الحمد الله بتشكيل الحكومة الفلسطينية هي خطوة فردية لم يتم التشاور بها مع فصائل العمل الوطني او اي من المؤسسات الرسمية الفلسطينية، مما يجعلها خطوة ناقصة تفتقر الى الشعبية ومن شانها اطالة امد الانقسام.

واضاف المصدر أن التصريحات التي ادلى بها رئيس الوزراء المكلف والتي اعقبت التكليف، والتي اشار فيها الى الابقاء على معظم الوزراء الحاليين، اضافة الى تناقض وضبابية تصريحاته عن مهمة هذه الحكومة وبرنامجها، فام ذلك يعكس غياب اي برنامج او رؤية لهذه الحكومة لمواجهة التحديات الكبيرة التي تواجهها وخصوصا في المجال الاقتصادي، على حد قوله.

واوضح المصدر ان موقف القيادة العامة "المبدئي" من الحكومات الفلسطينية المتعاقبة منذ توقيع اتفاقات اوسلو، يتمثل في اعتبار هذه الحكومات هي نتاج اتفاق سياسي كان الهدف منه احلال هذه الحكومات المنبثقة عن هذا الاتفاق محل منظمة التحرير الفلسطينية التي تمثل الكل الفلسطيني، مما دعا الى الاستمرار في رفض التعاطي او المشاركة في هذه الحكومات منذ اتفاق اوسلو ولغاية الان.

وطالب المصدر الحمد الله بالتصدي للمشاكل الاقتصادية المتفاقمة في فلسطين وفي مقدمتها زيادة الاسعار وتأكل الرواتب والبطالة والابتعاد عن الشان السياسي الذي هو من صلاحيات منظمة التحرير الفلسطينية.

وختم المصدر تصريحه بالتأكيد على أن القيادة العامة تكن الاحترام والتقدير لرامي الحمد الله، وتتمني له التوفيق في مهمته الصعبة، وان الملاحظات التي تضمنها هذا التصريح ليست موجهة الى شخص الحمد الله وانما الى الدور السياسي له.