الخميس: 19/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المقالة: حكومة الحمد الله مخالفة للقانون الاساسي ولاتفاقات المصالحة

نشر بتاريخ: 05/06/2013 ( آخر تحديث: 05/06/2013 الساعة: 15:01 )
غزة- معا - قالت الحكومة المقالة إن تكليف د. رامي الحمد الله بتشكيل حكومة جديدة في الضفة الغربية يأتي مخالفا للقانون الأسياسي الفلسطيني ولاتفاقات المصالحة.

ورأت المقالة خلال اجتماعها الاسبوعي برئاسة نائب رئيس الوزراء فيها م. شكري الظاظا ان "تشكيل الحكومة الجديدة يعكس رغبة من قيادة حركة فتح بتكريس الانقسام وإدامته وتنصل من كل اتفاقات المصالحة التي تم التوافق عليها وطنيا".

وحذرت المقالة في بيان صدر عن اجتماعها من "مخاطر المخططات الأمريكية التي يعد لها جون كيري وتهدف إلى إغراق المنطقة بمزيد من الوعود والخطط الوهمية وتضليل الرأي العام وتسويق حلول ومبادرات تنتقص من حقوق شعبنا وتعد مناورة لتمرير حلول إنهزامية تسعى لتوفير الأمن والحماية لدولة الاحتلال، ونحذر من التساوق مع هذه الأفكار من قبل مجموعة تستفيد اقتصاديا على حساب قوت الشعب الفلسطيني وحقوقه".

واستنكرت استمرار اعتداءات المستوطنين في الضفة وممتلكاتهم ومزارعهم "في الوقت الذي تقوم السلطة الفلسطينية بإعادة هؤلاء المستوطنين إلى مستوطناتهم بأمن وأمان بعد قيامهم باعمال والحرق والتخريب".

واستنكرت تنظيم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بطولة "يوريو 2013" للشباب في إسرائيل ويأتي عقد هذه البطولة رغم العدوان على البنية التحتية للملاعب الرياضية في قطاع غزة ومقر وزارة الشباب والرياضة ومقر اللجنة الأولمبية خلال العدوان الاخير على القطاع، معتبرة أن عقد بطولة "يوريو 2013" بمثابة مكافأة لإسرائيل على عدوانها.