الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتلال يمنع الاسطل من المشاركة في مؤتمر بيت المقدس الدولي الرابع

نشر بتاريخ: 05/06/2013 ( آخر تحديث: 05/06/2013 الساعة: 10:47 )
غزة- معا - منعت قوات الاحتلال نائب نقيب الصحفيين الفلسطينيين تحسين الاسطل من المشاركة في مؤتمر بيت المقدس الدولي الرابع الذي تنظمه وزارة الاوقاف والشؤون الدينية ومنظمة التعاون الاسلامي، والمنعقد في مدينة رام الله بالضفة الغربية.

واستنكرت نقابة الصحفيين الفلسطينيين بشدة اقدام قوات الاحتلال الاسرائيلي على منع الاسطل من المشاركة في المؤتمر.

وكان الأسطل يشارك ممثلا عن نقابة الصحفيين الفلسطينيين في ورقة بحثية بالمؤتمر بعنوان " دور الاعلام الدبلوماسي في الدفاع عن الاوقاف الاسلامية والمسيحية بالقدس" ، حيث أعادته قوات الاحتلال الاسرائيلي من معبر بيت حانون شمال قطاع غزة.

واعتبرت نقابة الصحفيين الفلسطينيين أن هذا الاجراء يأتي ضمن سلسلة الاجراءات والممارسات التعسفية التي تنفذها قوات الاحتلال في أراضي دولة فلسطين الخاضعة للاحتلال، ومنع الصحفيين الفلسطينيين من حرية الحركة في نطاق الأراضي الفلسطينية ومنعهم من الوصول الى المعلومات، والاعتداء عليهم على الحواجز الاسرائيلية بشكل دائم.

ودعت النقابة النقابات والاتحادات الصحفية الدولية الأعضاء في الاتحاد الدولي للصحفيين المجتمعة حاليا في "دبلن" الى استنكار الممارسات والاجراءات الاسرائيلية ، ومناقشة الاجراءات التي تفرضها قوات الاحتلال بحق الصحفيين الفلسطينيين ، مطالبة باتخاذ مواقف عملية لدعم الحملة التي تنفذها نقابة الصحفيين الفلسطينيين من أجل ضمان حرية والحركة والتنقل للصحفيين في الاراضي الفلسطينية.

ودعت النقابة منظمات حقوق الانسان والمنظمات الدولية الى ادانة مماراسات قوات الاحتلال الاسرائيلي بحق الصحفيين الفلسطينيين، في منعهم من حرية الحركة والتنقل بين محافظات الوطن.