الأربعاء: 09/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأسير معتز عبيدو يوجه رسالة إلى أبناء محافظة الخليل

نشر بتاريخ: 05/06/2013 ( آخر تحديث: 05/06/2013 الساعة: 10:35 )
رام الله -معا - وجه الأسير الجريح والمعاق حركيا معتز عبيدو ( 32) عاما والمعتقل في "عيادة سجن الرملة" رسالة عبر نادي الأسير الفلسطيني في محافظة الخليل وصلت نسخة منها لنادي الأسير .

والرسالة على النحو التالي:
أخي العزيز امجد النجار، أصدقائي وأحبائي في مدينة خليل الرحمن أرسل لكم رسالتي محملة بآلامي وأوجاعي التي لا تفارقني كألم الفرقة عن الأهل والأحبة من زوجتي وبناتي البريئات ووالدي الغاليين وعن شوارع وحارات مدينة خليل الرحمن وجبالها ووديانها.

أحبائي منذ اعتقالي حتى هذا اليوم أتقلب في فراشي من شدة الألم والأوجاع وأتنقل في سجني على كرسي متحرك في مسافة لا تزيد عن عشرة أمتار هذا حالي وحال جميع الأخوة المرضى من حولي وهناك الكثير ممن يتألمون وهم بحاجة إلى الشرفاء أصحاب الضمائر الحية للوقوف إلى جانبنا في ظل إهمال طبي متعمد بحقنا فنحن لسنا في "مشفى" بل في مقبرة اسمها "عيادة الرملة".

ادعوا لهم أن يصبرهم على أوجاعهم ويفك أسرنا جميعا ويجمعنا بكم.

وقال امجد النجار مدير نادي الأسير إن الوضع الصحي للأسير معتز فرج عبيدو في غاية الخطورة وأن "عيادة سجن الرملة" لم تقدم له حتى اليوم أي علاج حقيقي حيث يعاني من شلل جراء إطلاق النار عليه من مسافة خمسة أمتار أثناء محاولة اعتقاله من بيته و أطلق عليه رصاصة دمدم تفجرت بمنطقة الحوض و البطن. وفي الاعتقال الأخير بتاريخ 11/4/2013م تم إصابته في يده اليمنى بعد أن قامت سلطات الاحتلال بإطلاق النار عليه بشكل مباشر.

ووصف نادي الأسير الحالة الصحية للأسير على النحو التالي، القدم اليسرى مشلولة، القدم اليمنى ضعيفة و في تدهور مستمر، الإخراج عن طريق كيس موجود في البطن، التبول عن طريق كيس في العضو التناسلي، مصاب بيده اليمنى ومعرضة للشلل، حرقت قدمه اليسرى دون أن يشعر بها قبل أشهر.

وقال نادي الأسير انه و حسب تقارير الأطباء فإنه بحاجة إلى ثلاث عمليات أو أكثر من اجل التخلص من الأكياس الخاصة بالإخراج و التبول و من اجل توقف تدهور قدمه اليمنى و محاولة زرع أعصاب في قدمه اليسرى وبحاجة إلى عملية جراحية في اليد.