الأربعاء: 09/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأسرى الأردنيون مستمرون في إضرابهم المفتوح عن الطعام منذ 35 يوما

نشر بتاريخ: 05/06/2013 ( آخر تحديث: 05/06/2013 الساعة: 15:10 )
رام الله- معا- أكد محامي نادي الأسير فواز الشلودي أن الأسرى الأردنيين يعانون من أوضاع صحية صعبة للغاية بعد 35 يوما على إضرابهم المفتوح عن الطعام.

وأوضح شلودي الذي قام بزيارة لهم في "عيادة سجن الرملة" أن معنوياتهم عالية وهم مصرون على الاستمرار في خطوتهم حتى يتم تحقيق مطالبهم العادلة.

وبين الأسرى للمحامي شلودي أن حراكا واسعا بدأت تقوم به إدارة سجون الاحتلال من أجل الضغط عليهم لإنهاء إضرابهم، مؤكدين أن لا شيء سيؤثر على خطوتهم بل إن كل يوم يمر يزيدهم إصرارا وعزيمة.

كما ووجه الأسرى الأردنيون الخمسة المضربين عن الطعام رسالة إلى الشعب الفلسطيني قالوا فيها "فلسطين جادت وستجود علينا نحن أبناء الأردن نحن المضربون عن الطعام نحن المستجيرون المطالبون الشارع الفلسطيني بأن يقف على قدميه رافعا هامته عاليا ليتضامن معنا كم نتمنى أن نرى الشارع الفلسطيني يقم ويتفاعل نصرة للأردن وأسراها فلتكن فلسطين هي من تطلق النداءات والصيحات والصرخات نصرة لنا صوبوا كلماتكم وشعاراتكم ولتكن هتافاتكم عالية من اجل تحريرنا ونصرتنا من اجل عودتنا هناك خلف النهر لنعبر الجسر لنرى أهلنا وأبناءنا وأحبائنا".

يذكر أن الأسرى الأردنيين المضربين عن الطعام هم كل من الأسير عبدالله البرغوثي، منير مرعي، حمزة الدباس، علاء حماد، محمد الريماوي.