الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية خان يونس تستجيب لمناشدة نشرتها وكالة معا

نشر بتاريخ: 05/06/2013 ( آخر تحديث: 05/06/2013 الساعة: 13:34 )
خان يونس- خاص معا - استجابت بلدية خان يونس للمناشدة التي أطلقها طلاب في تقرير نشر على وكالة معا بعنوان "سوق السمك في مخيم خان يونس أضرار صحية وتعليمية والطلبة يناشدون" حيث قامة البلدية بنقل السوق إلى مكان أخر.

وأكد مدير دائرة الصحة والبيئة في بلدية خان يونس د. يوسف شبير انه بمجرد نشر التقرير أصدرت إدارة البلدية قرار بنقل السوق إلى حي الأمل بعد تخصيص مكان له وذلك ضمن قرارات تنظيم السوق ووقف التعديات على الطريق.

وأضاف "أن بلدية خان يونس حريصة جدا على تلبية احتياجات المواطنين في أزالة أي مكرهة صحية ممكن أن تكون سببا في حدوث أي إشكالية, لذلك أصدرت القرار بنقلة وطالبة بتنفيذه بشكل فوري ".

وبين شبير انه بمجرد إصدار القرار شرع قسم التفتيش والمتابعة بنقل السوق بمساعدة شرطة البلدية بعد أن أعدت مكان يتناسب مع احتياج باعة السمك بشكل عاجل مع وعود بتحسين المكان خلال الفترة القادمة, كما قامة البلدية بتنظيف المكان السابق وهو الان يخلوا من أي مشكلة صحية.

واثنى على شرطة البلدية لما قدمته من حماية ومساندة للعاملين في البلدية أثناء تطبيق القرار , وأيضا الدعم الوجستي لهم حيث تشرف الشرطة علي عدم عودة السوق إلى مكانه بتواجدها بشكل دوري إلى حين غرس ثقافة بالمكان الجديد لسوق السمك من قبل الباعة والمشترين .
|222168* د. يوسف شبير|
كما شكر شبير وكاله الغوث علي ما قدمته من احتياجات عاجلة لتنظيم سوق حي الأمل بتعريشة مساهمة منها في مساعدة البلدية في ظل الظروف المالية الخانقة التي تمر بها البلدية.

وذكر أن هذا القرار لاقى استحسان ساكني منطقة حي الأمل ومخيم اللاجئين بخان يونس وانه في حالة حدوث أي تعد وبيع للسمك أثناء تغيير مناوبات الشرطة يتم الاتصال بالبلدية وإبلاغها حرصا علي المصلحة العامة, فتتحرك شرطة البلدية لإزالة هذه البسطة بشكل فوري.

وعبر المواطن حمد حمدان ( 42 عاما) عن شكره للبلدية لنقلها السوق السمك الذي كان يسبب الكثير من المشاكل لطلاب المدرسة وكذلك للمارة.
|222167|
وأضاف "كانت رائحة السمك تثير الاشمئزاز أثناء مرورك بجانب هذا السوق وحتى بعد انتهائه وتنظيف المكان تبقى الرائحة لليوم التالي مع تجمع الحشرات، كما كان له منظر يزعج الجميع ويسبب في حدوث اختناقات مرورية عند توافد المشترين للسمك علي المكان".