الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب قراقع: الشعب الفلسطيني وعملية السلام بحاجة الى قائد شعبي مثل مروان البرغوثي

نشر بتاريخ: 14/04/2007 ( آخر تحديث: 14/04/2007 الساعة: 21:06 )
بيت لحم -معا- قال النائب عيسى قراقع، مقرر لجنة الأسرى في المجلس التشريعي أن الشعب الفلسطيني في هذه الأوقات بأمس الحاجة الى قائد شعبي ومحبوب مثل مروان البرغوثي.

جاء ذلك خلال مهرجان أقيم في قرية نحالين يوم امس الجمعة في ذكرى مجزرة نحالين التي ارتكبت عام 1989، وذكرى يوم الأسير الفلسطيني.

وقال قراقع: تحل الذكرى الخامسة لإختكاف مروان البرغوثي الذي أثبت أنه رجل الوحدة والسلام، وأن السلام الحقيقي يحتاج الى قائد كمروان لعب درواً كبيراً في تثبيت الهوية النضالية للشعب الفلسطيني وفي ترسيخ أسس الهدنة والوحدة الوطنية من خلال وثيقة الأسرى التي لعب خلالها دوراً أساسياً".

واعتبر قراقع ان اعتقال قائد كمروان البرغوثي هو جزء من مخطط اسرائيلي لضرب الرموز الفلسطينية التي تنادي بانسحاب الاحتلال واقامة الدولة المستقلة في حدود عام 1967 وأن اسرائيل لا تريد شركاء حقيقيين للتسوية السياسية وانما تهدف الى تعميق وجود الاحتلال.

واضاف قراقع:" ان مروان البرغوثي لعب دوراً هاماً في ترسيخ رؤية اقامة دولتين وان اعتقاله كان لأهداف سياسية وغير قانونية لتنفيذ مخططات شارون باعادة الاحتلال وتقويض كيان السلطة الفلسطينية.".

وأشار قراقع: ان اعتقال مروان هو ضربة ساحقة لكل الأحرار والمناضلين في العالم لأن مروان رفض وجود الاحتلال وقاوم هذا الاحتلال في سبيل الحرية والاستقلال.

ودعا قراقع الى العمل على اطلاق سراح كافة النواب لأن اعتقالهم غير قانوني وهم رهائن سياسيين واعتقالهم ينتهك كل الشرائع والاعراف الدولية.

جدير بالذكر أن سلطات الاحتلال الاسرائيلي اعتقلت البرغوثي يوم 15/4/2002 بعد ملاحقة طويلة وخضع للتحقيق القاسي في معتقلات المسكوبية والسجن السري وبيتح تكفا وتعرض للعزل مدة عامين وعانى من جراء ذلك من ظروف صحية صعبة.

واعتبر البرغوثي قائد الانتفاضة وصوتها ومثل رمزاً لنضال الشعوب المقهورة، ويقبع حالياً في سجن هداريم بعد الحكم عليه بخمس مؤبدات وأربعين عاماً.

وهو نائب منتخب في المجلس التشريعي الفلسطيني وعضو المجلس الثوري لحركة فتح وأمين سر الحركة في الضفة الغربية.