الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة التنسيق الفصائلي بنابلس تعقد اجتماعا بمناسبة ذكرى النكسة

نشر بتاريخ: 05/06/2013 ( آخر تحديث: 05/06/2013 الساعة: 13:13 )
نابلس- معا - عقدت لجنة التنسيق الفصائلي بمدينة نابلس اجتماعا بمناسبة الذكرى ( 47 ) للنكسة حرب حزيران.

وقد اكدت اللجنة على تمسكها بحقوق وثوابت الشعب الفلسطيني الوطنية المشروعة في الحرية ، والعودة ، وحق تقرير المصير ، واقامة وتجسيد الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس وعلى حق شعبنا في مواصلة مقاومته الوطنية المشروعة حتى زوال الاحتلال وتحقيق استقلاله الوطني الناجز.

وقد اكدت اللجنة على ان نضال شعبنا وتضحياته المتواصلة تحت راية منظمة التحرير الفلسطينية ممثله الشرعي والوحيد، وصموده الاسطوري ومقاومته الوطنية الباسلة قد حققت جملة من المكاسب والانجازات الوطنية التي يجب الحفاظ والبناء عليها عبر مواصلة تعزيز مسار النضال الوطني التراكمي لانجاز كامل مهام مشروعنا الوطني التحرري .

واضافت ان ما تحقق من انتصار سياسي على المستوى الدولي بنيل فلسطين عضوية الدولة المراقب في الامم المتحدة ، والعضوية الكاملة في منظمة اليونسكو، قد شكل دعما سياسيا قويا لعدالة قضيتنا الوطنية ، وازديادا ملحوظا في عزلة سياسة الاحتلال الفاشية والعنصرية على المستوى الدولي .

ودعت اللجنة الى تعزيز صمود شعبنا ، وتمكينه من مواصلة مقاومته الوطنية المشروعة ، مواصلة وتكثيف الجهد السياسي والدبلوماسي على المستوى الدولي لنيل العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الامم المتحدة ، والاسراع بالتوقيع على كافة المعاهدات الدولية ، والانضمام الى مؤسسات الامم المتحدة الدولية كافة ، بما فيها محكمة العدل الدولية لمقاضات الاحتلال على جرائمه المتواصلة بحق شعبنا وارضنا الفلسطينية .

ورفضت اللجنة المفاوضات المباشرة مع حكومة الاحتلال ، وعدم المراهنة على الموقف الامريكي المنحاز والداعم لسياسات الاحتلال العدوانية المتواصلة ، والعودة للتاكيد على ضرورة واهمية عقد مؤتمر دولي برعاية الامم المتحدة كامل الصلاحيات لحل قضية الصراع على اساس قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة بالقضية الفلسطينية ، وفي مقدمتها القرار194 القاضي بعودة شعبنا اللاجئ الى مدنه وقراه ودياره التي شرد منها ، وكذلك قرار الاعتراف بعضوية دولة فلسطين في الامم المتحدة على حدود الرابع من حزيران وعاصمتها القدس.

وطالبت اللجنة كافة الاطراف في سوريا تجنيب شعبنا اللاجئ والنازح في المخيمات الصراع العسكري الدائر هناك ، وعدم زجه فيه ووقف الاعتداء عليه، وعدم مضاعفة الامه وماسيه التي اصابته جراء هجرته وتشريده من وطنه فلسطين.

ودعت اللجنة المجتمع الدولي بكافة مؤسساته القانونية والسياسية، وبشكل خاص وكالة الغوث الدولية للاسراع باغاثة شعبنا ، وتوفير الحماية له ، وتامين عودته الى مخيماته الى حين تحقيق عودته الى مدنه ودياره التي شرد منها في فلسطين على يد العصابات الصهيونية في العام 1948 ، وفي العام 1967 .

ودعت اللجنة الكل الوطني الى توفير الارادة السياسية لانهاء حالة الانقسام ، والاسراع بتنفيذ وترجمة ماتم الاتفاق عليه وطنيا في القاهرة والدوحة ، والتفرغ لقضية انهاء الاحتلال ، وتحقيق اماني وطموحات شعبنا في الحرية والخلاص من الاحتلال ، وبناء حاضره ومستقبله الواعد .