الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

برنامج غزة للصحة النفسية يوقع مذكرة تفاهم مع معهد الأمل للأيتام

نشر بتاريخ: 05/06/2013 ( آخر تحديث: 05/06/2013 الساعة: 13:02 )
غزة- معا- وقع برنامج غزة للصحة النفسية أمس الثلاثاء، على مذكرة تفاهم مع جمعية معهد الأمل للأيتام في غزة، بهدف بناء القدرات والتدخل مع الأيتام، وذلك ضمن مشروع "تأهيل ودمج الأحداث والأيتام في مجتمعاتهم في قطاع غزة"، والممول من مؤسسة أطفال الحرب"هولندا"، والمنفذ من قبل برنامج غزة للصحة النفسية، بالشراكة مع جمعية معهد الأمل للأيتام.

ووقع على عقد الشراكة الطرف الأول ويمثله د. أحمد أبو طواحينة مدير عام برنامج غزة للصحة النفسية، والطرف الثاني ويمثله د. عبد الماجد الخضري رئيس مجلس إدارة جمعية معهد الأمل للأيتام-غزة.

ويسعى الطرفان من خلال هذه الشراكة إلى تعزيز التعاون المشترك بينهما بما يعود على المجتمع الفلسطيني بالنفع، من خلال تعزيز مبدأ الشراكة وتوحيد جهود العمل المجتمعي، ودمج الصحة النفسية ضمن قطاعات الخدمات المجتمعية الأخرى بما فيها مراكز رعاية وتأهيل الأحداث والأيتام، وإيجاد طريقة نموذجية في العمل المجتمعي وخدمات الصحة النفسية المجتمعية، وتعزيز التكامل بين الطرفين بما يشمل تطوير نظام تحويل الحالات المحتاجة إلى خدمات متقدمة في الصحة النفسية.

ويتضمن الاتفاق مجالات عدة للشراكة منها تدريب طواقم معهد الأمل للأيتام في مراكز الصحة النفسية المجتمعية على تقديم خدمات الصحة النفسية، وتوفير الدعم والإشراف المهني، وتحويل الحالات التي بحاجة إلى تدخل علاجي متقدم إلى المراكز المجتمعية الخاصة ببرنامج غزة للصحة النفسية، بالإضافة إلى تنفيذ دراسات مشتركة بين الطرفين.

بدوره أكد أبو طواحينة أثناء توقيعه للعقد على التزام برنامج غزة للصحة النفسية بالتعاون مع جمعية معهد الأمل للأيتام من أجل تقديم خدمات متميزة للأيتام، و تنفيذ مشاريع مشتركة أخرى في المستقبل من شأنها أن ترتقي بمستوي الصحة النفسية لدى هذه الشريحة من المجتمع، ولا سيما العمل على حفظ وصيانة حقوقهم الخاصة، بالإضافة إلى دمجهم في المجتمع الفلسطيني بما يتيح لهم القيام بأدوارهم كفئة فاعلة في المجتمع.