الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

في يومه الأخير بالحكومة- فياض ينصف الأطباء

نشر بتاريخ: 05/06/2013 ( آخر تحديث: 05/06/2013 الساعة: 19:54 )
رام الله- تقرير معا - بعد أن رفض توقيع الشق الثاني من الاتفاق مع نقابة الاطباء الفلسطينيين، وبعد أن قامت الاخيرة ظهر هذا اليوم باقتحام مقر رئاسة الوزراء في رام الله، لرفض رئيس الوزراء فياض مقابلة الاطباء المعتصمين، خرج فياض الى جموع الاطباء الذين دخلوا الى باحات مقر رئاسة الوزراء ليقوم بتوقيع الاتفاقية مع رئيس نقابة الاطباء الدكتور جواد عواد.

وتنص الاتفاقية التي قد تكون آخر الاتفاقيات التي يوقعها فياض قبل أن يسلم مهامة الى رئيس الوزراء المكلف على زيادة بنسبة 150% في رواتب الاطباء العامين وزيادة 200% للاطباء الاخصائيين، بالاضافة الى زيادة نسبتها 45% بدل مخاطرة مهنة.

هذا وفور توقيع الاتفاقية حمل الاطباء نقيبهم على الاكتاف، مرددين شعارات النصر وتمسك الاطباء بنقابتهم التي حققت لهم هذا الانجاز.
|222176|
يذكر ان هذه الاتفاقية كانت قد وقعت في السابق من قبل لجنة وزارية تم تشكيلها لمتابعة هذا الملف، غير أن فياض هو من كان يرفض توقيعها حتى هذا اليوم، الامر الذي دفع نقابة الاطباء للاعتصام هذا اليوم الذي يعتبر آخر يوم لسلام فياض في رئاسة الوزراء تاركا ملف تطبيق هذه الاتفاقية لخلفه الدكتور رامي الحمد الله.

وكان عشرات الاطباء اقتحموا اليوم مقر رئاسة الوزراء في مدينة رام الله؛ احتجاجا على ما وصفوه بتهرب حكومة الدكتور سلام فياض من تطبيق الشق الثاني من الاتفاق مع النقابة الخاص برفع علاوة طبيعة العمل ومخاطرة المهنة.