الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

منتدى الرجال يطلق خطته الجديدة لمناهضة العنف ضد النساء

نشر بتاريخ: 05/06/2013 ( آخر تحديث: 05/06/2013 الساعة: 13:59 )
الخليل- معا- أطلق منتدى الرجال خطته الجديدة لمناهضة العنف ضد النساء، وذلك من خلال دورة تدريبية عقدتها مؤسسة سوا لأعضاء المنتدى، واستمرت لمدة ثلاثة أيام في فندق الخليل.

وأوضح المستشار القانوني لمؤسسة سوا المحامي جلال خضر أنه خلال هذه اللقاءات التشاورية تم وضع خطة إستراتيجية متكاملة للمنتدى، شملت أنشطة وفعاليات سيعمل أعضاء المنتدى على تنفيذها، وكان أهمها تفعيل دور الاعلام في مناهضة العنف ضد النساء عبر بث ومضات اذاعية ومشاهد تلفزيونية حول موضوعات العنف، بالإضافةإلى إصدار نشرات الكترونية، تتطرق لتعريف جمهور الرجال بالمنتدى ودوره بالحد من العنف ضد النساء.

وأضاف خضر ستقوم فرقة المسرح التابعة للمنتدى بتنفيذ العديد من العروض المسرحية في محافظة الخليل والتي تتناول الموضوع نفسه ، كما أنهم سيعملون على بث برنامج إذاعي يتناول قضايا المرأة عبر الاذاعات المحلية بمحافظة الخليل.

كما ذكر منسق منتدى الرجال وسام درابيع أن المنتدى سيعمل على تنفيذ ورش رفع الوعي مع الفئات الاكثر تأثيراً في المجتمع كرجال الدين ورجال الشرطة وصناع القرار والمحامون والقضاة كذلك الإعلاميين ورجال الاصلاح، ومن ضمن الفعاليات الاخرى التي أوردها أعضاء المنتدى في خطتهم وهي عرض افلام واقعية تجسد اشكال العنف الذي تتعرض له المرأة الفلسطينية عبر قصص حقيقية تعرضت فيها نساء وفتيات للعنف .

وأضاف درابيع تطرق أعضاء المنتدى من خلال هذا التدريب لوضع مدونة سلوك لأعضاء المنتدى وهي عبارة عن وثيقة مبادئ تم الاتفاق عليها بطريقة تفاعلية وتشاركية بين اعضاء المنتدى وتهدف للتأكيد على المبادئ الاخلاقية التي تنبذ العنف وتؤكد على القيم الإنسانية وثقافة اللآعنف.

يذكر أن الهدف لمنتدى الرجال الذي أطلق في شهر سبتمبر 2012 هو اشراك الرجال وكسب تأييدهم لمناهضة العنف ضد النساء والدفاع عن حقوق المرأة، والعمل سوياً رجالا ونساء لإيجاد أسرة ومجتمع فلسطيني متماسك ومترابط خال من العنف بكافة أشكاله.