الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

حركة حماس تستنكر اقتحام مبنى وزاره الصحه في غزة من قبل مسلحين

نشر بتاريخ: 14/04/2007 ( آخر تحديث: 14/04/2007 الساعة: 21:47 )
غزة -معا- استنكرت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" ما أقدم عليه مسلحون، من اقتحام لمبنى وزارة الصحة وعيادة الرمال بغزة صباح اليوم.

وقالت الحركة في بيان وصل "معا" :"ان المسحلين كانوا يرتدون زي كتائب شهداء الأقصى وقد حاصرو المبني واستولو عليه بشكل كامل".

ودعت حركة حماس الحكومة الفلسطينية لوضع حد لتصرفات بعض الوزراء والتي تتم بشكل يخالف سياسة الحكومة ، كما وطالبت وزير الصحة د. رضوان الأخرس بالابتعاد عن سياسة الإقصاء الوظيفي، والتعامل مع الموظفين بشكل لا يليق عبر استجلاب المسلحين لطردهم بالقوة من مواقعهم الوظيفية وبشكل غير قانوني وغير أخلاقي، ويتنافي مع سياسة الحكومة- على حد تعبيرها.

كما ودعت حماس حركة فتح إلى إبداء موقفهم تجاه ما أقدم عليه وزير الصحة من استخدام مسلحين محسوبين على الحركة في التعامل مع موظفين حكوميين يمارسون حقهم في الاحتجاج وفق القانون.

وطالبت حركة حماس الرئاسة والحكومة الى الوقوف أمام مسئولياتهما لحماية حكومة الوحدة الوطنية من العبث والشخصنة، كما ودعت الأجهزة الأمنية بالوقوف أمام تفشي ظاهرة اقتحام المؤسسات العامة، والتي تعرضت للاقتحام والتدمير على مدار العامين الماضيين، والتصدي بقوة لتلك الظاهرة وتقديم المتورطين للقضاء على اعتبار أن لا أحد فوق القانون.