الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية اللجنة الاهلية تهدي دراجات هوائية لعدد من طلبة مدارس نابلس

نشر بتاريخ: 05/06/2013 ( آخر تحديث: 05/06/2013 الساعة: 17:47 )
نابلس - معا - اهدت اللجنة الاهلية 177 دراجة هوائية لعدد من مدارس نابلس الثانوية والمؤسسات التي ترعى الاطفال، اليوم الاربعاء، وذلك ضمن برنامج ترفيهي رياضي وتعليمي، ترعاه جمعية اللجنة الاهلية لمحافظة نابلس، وبدعم من الممثلية الهولندية.

جاء ذلك بحضور الممثل الهولندي لدى دولة فلسطين بيرجيتا تساهلر، ونائب محافظ نابلس عنان الاتير وممثل رئيس بلدية نابلس عصماء المصري وعدد من اعضاء اللجنة الاهلية ومدراء عدد من المؤسسات المحلية المستفيدة.

ويعتبر المشروع رائدا في فكرته التي تبنى على تمكين طالبات المدارس من ممارسة رياضة ركوب الدراجة الهوائية في ضمن حدود مدارسهن او المؤسسات المحلية التي ترعاهن وذلك من باب تمكين الطالبات من ممارسة هواية قد لا يستطعن ممارستها بسبب عدم صلاحية الاماكن العامة او الطرقات لهذا الهدف.

ويخدم المشروع مختلف الاعمار وحظيت مدارس الاناث الحكومية بحصة الاسد من المشروع.

ومن جهة اخرى، وبعد التدرب على ممارسة هذه الرياضة سيتم تنظيم مهرجان رياضي يمكن المشاركات من ركوب الدراجات في الشارع المحيط بالبلدة القديمة وذلك بهدف الترويج لها كمعلم سياحي وتراثي وكذلك بهدف اطلاق دعوة الى عموم السكان بضرورة التفكير بطرق مواصلات بديلة تحمي البيئة من زيادة التلوث.

والهدف من المشروع كما يضيف مدير الجمعية المهندس نصير عرفات هو رياضي ترفيهي وتوعوي في الوقت نفسه وتمت مراعات ان يكون المستفيد الاول من المشروع من فئة الطالبات حيث ان قيود المجتمع المحلي لا تسمح لهن ممارسة هذه الرياضة في الاماكن العامة وهو باكورة عمل سيستمر باتجاه تمكين عموم المواطنين من استعمال الدراجات الهوائية في المستقبل كوسيلة للمواصلات الآمنة وغير المكلفة.

من جانب آخر تم تركيز النشاط على المنطقة المحيطة بالبلدة القديمة بهدف زيادة الانتباه الى الموقع التراثي الهام وهو البلدة القديمة ودعوة لابناء فلسطين الى زيارة هذه المدينة لما تحويه من تراث معماري وحضاري متميز، اما الفئة المستهدفة فكانت الطالبات في مدارس الأيتام والمدارس الحكومية وجمعيات اهلي تقدم خدمة عامة للفئات المهمشة بشكل رئيس.