الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤسسة التعليم من أجل التوظيف توقع اتفاقيتين مع بيتا وجامعات غزة

نشر بتاريخ: 05/06/2013 ( آخر تحديث: 05/06/2013 الساعة: 17:16 )
رام الله- معا - وقعت المؤسسة الفلسطينية للتعليم من أجل التوظيف، بالتعاون مع اتحاد شركات أنظمة المعلومات الفلسطينية "بيتا" اتفاقيتين مع الجامعة الإسلامية وجامعة الأزهر في غزة.

وقد مثل المؤسسة الفلسطينية كل من الدكتور صبري صيدم عضو مجلس إدارتها، وحضر كل من يحيى السراج نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية في الجامعة الإسلامية وجمال الخضري رئيس مجلس أمناء الجامعة الإسلامية وحسن قاسم رئيس مجلس إدارة بيتا في توقيع مذكرة التفاهم مع الجامعة الإسلامية.

أما مذكرة التفاهم مع جامعة الأزهر فقد تم توقيعها من قبل الدكتور صبري صيدم ممثلا عن المؤسسة، سامي مصلح نائب رئيس جامعة الأزهر للشؤون الأكاديمية وحسن قاسم ممثلا عن بيتا.

وقد نصت مذكرتي التفاهم على تدريب الطلاب ضمن برنامج "البحث عن عمل هو عمل" لتطوير قدرات الطلبة الجامعيين عن طريق تدريب الطلبة الخريجين وتهيأتهم لسوق العمل. بالإضافة إلى تدريب وتوظيف خريجي الجامعتين، ويشمل التدريب مهارات الحياة العملية، تدريب اللغة الانجليزية وتدريب تقني حسب التخصص الدراسي، على أن يكون مجموع الطلاب المتدربين خلال العام 500 طالب وطالبة.

ويأتي توقيع الاتفاقيات مع الجامعات ضمن سلسلة من البرامج الهادفة إلى التعاون المشترك بين المؤسسة والجامعات الفلسطينية لدعم الشباب وإعدادهم لسوق العمل، بما يناسب احتياجات السوق الفلسطينية.