الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرئيس يصدر مرسوماً بتعيين خالد العسيلي رئيساً لبلدية الخليل بدلاً من المهندس مصطفى النتشة

نشر بتاريخ: 14/04/2007 ( آخر تحديث: 15/04/2007 الساعة: 00:45 )
الخليل -معا- اصدر الرئيس محمود عباس قراراً بتعيين خالد العسيلي رئيساً لبلدية الخليل بدلاً من المهندس مصطفى النتشة دون ان يحدث تغيير على اعضاء المجلس البلدي.

وقال العسيلي في حديث لمراسلنا : ان امامه عمل كثير ويتطلب انجازه بمساعدة الجميع وسيباشر عمله خلال اليومين القادمين بعد تسليم قرار الرئيس للنتشه وله".

وكانت العديد من الرسائل من اهالي الخليل وجهت للرئيس ابو مازن تطالب باستبدال المهندس مصطفى النتشة بسبب وضعه الصحي نظراً لعدم مقدرته الصحية على متابعة امور البلدية والنهوض بمتطلبات مواطني الخليل.

يذكر ان العسيلي البالغ من العمر (60عاما) شغل منصب نائب رئيس بلدية الخليل حتى العام 2006 حينما استقال ليخوض الانتخابات التشريعية ضمن قائمة الطريق الثالث كما انه رجل اعمال اسس العديد من الشركات منها الاتصالات الفلسطينية، وشركة مجموعة العقاد ، وشركة العسيلي للاستثمارات، وشركة ابيكو.

اما المهندس مصطفى النتشة (76عاما) فقد استلم رئاسة البلدية عام 1994 بعد اتفاقية الخليل الخاصة بين المجتمع الدول والسلطة الفلسطينية واسرائيل التي وقعت بعد مجزرة الحرم الابراهيمي لاعادة الحياة الطبيعية الى المدينة- والتي عاد على اثرها لرئاسة البلدية.

وكان العسيلي والنتشة وصلا الى بلدية الخليل على اثر فوزهما في الانتخابات التي جرت عام 1976.