الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

عضو برلماني اوروبي يزور مقر الحملة الشعبية للتضامن مع الاسير مروان البرغوثي في رام الله

نشر بتاريخ: 15/04/2007 ( آخر تحديث: 15/04/2007 الساعة: 01:00 )
بيت لحم -معا- قام كيرياكوس تريانفيليدس، عضو البرلمان الأوروبي ورئيس مجموعة العلاقات مع المجلس التشريعي في البرلمان الأوروبي بزيارة تضامنية مع النائب المناضل مروان البرغوثي الى مقر الحملة الشعبية في رام الله .

وقد كان في إستقباله فدوى البرغوثي زوجة الاسير مروان البرغوثي وسعد نمر مدير الحملة الشعبية وقد رحبت السيدة البرغوثي ونمر بعضو البرلمان الأوروبي وشكروه على زيارته التضامنية لمقر الحملة .

واطلع الضيف على أوضاع الأسرى والمعتقلين وعن الحملة وظروف نشأتها وأهدافها، وقدم نمر شرحاً مفصلاً عن أوضاع الأسرى الفلسطينيين والعرب في السجون الإسرائيلية وفي مراكز الإعتقال.

كما أوضح نمر المضيف عمق قضية الأسرى وعدم الإهتمام الدولي بقضيتهم في حين أن العالم إنشغل عن بكرة أبيه بقضية الجندي الإسرائيلي المحتجز لدى الفلسطينيين .

ومن جانبها أكدت البرغوثي للضيف ظروف المعاناة التي يمر بها الأسرى في المعتقلات والسجون الإسرائيلية، والظروف الصعبة التي يواجهها أهالي الأسرى أولا بعد إعتقال أفراد من عائلاتهم وثانياً من خلال فترة المحكمة وبعد ذلك عذاب الزيارات والمنع من الزيارة لبعض العائلات.

كما تحدثت البرغوثي عن الأسرى في العزل الإنفرادي حيث أن الأسرى قد قاموا بإضراب عن الطعام ليوم واحد تضامناً مع إخوتهم المعزولين .

ومن جانبه أعرب الضيف عن تضامنه مع الأسرى الفلسطينيين وعائلاتهم ووعد بطرح هذا الموضوع مع لجان البرلمان الأوروبي ومجموعته بشكل خاص ( مجموعة العلاقات مع المجلس التشريعي الفلسطيني في البرلمان الأوروبي ) .

وفي نهاية اللقاء سلمت الحملة الشعبية الضيف ملفاً شاملاً عن أوضاع الأسرى والمعتقلين في سجون الإحتلال وظروف حياتهم القاسية .