الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

شبكة شباب تنفذ حملة " ارضنا تستحق " بمحافظة قلقيلية

نشر بتاريخ: 06/06/2013 ( آخر تحديث: 06/06/2013 الساعة: 11:02 )
قلقيلية - معا - نفذت شبكة شباب محافظة قلقيلية بمنتدى شارك الشبابي يوم امس، حملة " أرضنا تستحق " بالمحافظة، وذلك ضمن حملات مشروع شبكة الشباب التي ينفذها منتدى شارك الشبابي على مستوى الوطن.

وبدأت الفعاليات باحتفال نظمته بلدية كفر ثلث بمناسبة يوم البيئة العالمي، بحضور العميد ربيح الخندقجي محافظ قلقيلية والوكيل المساعد في وزارة الزراعة زكريا سلاودة، ووكيل وزارة الشؤون المدنية معروف زهران، ونائب قائد المنطقة المقدم غالب الصفدي وممثلين عن المؤسسات الرسمية والشعبية في المحافظة، وحشد من المواطنين في البلدة، وتم خلاله تكريم منتدى شارك الشبابي لتنفيذه مشروع شبكه شباب وإطلاقة حملة " ارضنا تستحق " من البلدة.

وتوجه متطوعو شبكه شباب للمدخل الجنوبي للبلدة، المكان المستهدف بحملة " ارضنا تستحق " حيث كانت هذه المنطقة سابقا مكبا للنفايات، وجاءت حملة منتدى شارك الشبابي لتستهدف هذه المنطقة ليتم استصلاحها وزراعتها بالأشجار والعمل لأن تكون متنزه لأهالي البلدة في الفترة القريبة القادمة.

|222306|

وزار الموقع زكريا سلاودة والوفد المرافق له، والذي اكد على اهمية تنفيذ هكذا حملة بمثل هذا الموقع وزراعته بالأشجار، مشيرا الى التأثيرات السلبية المترتبة على بقائه كمكب للنفايات على البيئة والسكان في البلدة.

بدوره، قدم عودة عودة رئيس بلدية كفر ثلث لمنتدى شارك الشبابي مشاركته بفعاليات يوم البيئة العالمي وتنفيذه حملة " ارضنا تستحق " في البلدة، التي سيكون لها كل الاثر الايجابي في ترسيخ مفاهيم التطوع وحب الارض بإستهداف موقع حساس ومهم في البلدة ومدخلها الجنوبي، مشيرا لتقديم البلدية كل الإمكانيات المتاحة في سبيل إنجاح هذه الحملة.

وانطلق متطوعو شبكه شباب لبلدة جيوس الموقع الثاني المستهدف بحملة " ارضنا تستحق "، حيث كان باستقبالهم معزوز القدوومي مدير العلاقات العامة بالبلدية، ونفذو حملة تطوعية هدفت لنظافة شوارع البلدية وتكنيسها، شاركهم فيها مجموعة من الشباب في البلدة.

|222308|

وشكر القدومي شارك ومتطوعيه لمثل هذه النشاطات التي ان دلت على شيء، فإنها تدل على مدى حرص المنتدى على تنفيذ النشاطات المجتمعية الهادفة في المناطق التي هي بحاجه لمثل هذه النشاطات.

واخيرا توجه المتطوعون لبلدة كفر لاقف لتكون المحطه الأخيرة بحملة " ارضنا تستحق "، وتم خلالها زراعه الورود وارصفه الشوارع ورسم الجداريات على جدران البلدة بمساعدة عدد من متطوعي شبكة شباب هناك الذين رحبو بهذه الحملة بتعاون شارك لتنفيذ مثل هذه نشاطات.

نعيم شقير منسق شارك بشمال الضفة اوضح ان حملة " ارضنا تستحق " جاءت لتنفذها شبكه شباب محافظة قلقيلية، وذلك ضمن الحملات الوطنية التي ينفذها منتدى شارك الشبابي بمشروع شبكه شباب، واستهدفت اكثر من منطقة جغرافية لتؤكد حرص شارك للوصول لكل المناطق التي هي بحاجه لتنفيذ نشاطات واعمال تطوعية فيها، شاكرا كل الجهات التي تعاونت وساعدت شارك بتنفيذ حملته وفي مقدمتهم متطوعو المنتدى الذين اثبتوا مدى حرصهم وانتمائهم لهذه الارض.