الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة خضوري تشارك في مؤتمر علمي رياضي في الجزائر

نشر بتاريخ: 06/06/2013 ( آخر تحديث: 06/06/2013 الساعة: 13:51 )
طولكرم - معا - شاركت جامعة فلسطين التقنية – خضوري في مؤتمر علمي رياضي في الجزائر - جامعة المسيلة - معهد العلوم وتقنيات النشاطات البدنية والرياضية - قسم النشاط البدني والرياضي المكيف خلال الفترة 28- 29/5/2013بعنوان :إعداد الرياضيين البدني والتقني والكتيكي والنفسي وذلك بمشاركة عدد كبير من الباحثين الجزائريين وباحثين من الدول العربية الشقيقة بلغ عددهم ما يقارب خمس وخمسون باحثا تم خلالها تقديم أبحاث علمية في مختلف علوم التربية البدنية (علم الفسيولوجيا الرياضية - علم النفس الرياضي- علم التدريب الرياضي - الإدارة الرياضية -الإمكانات الرياضية - الإعلام الرياضي.

وقد مثل جامعة خضوري د. محمد عزب من قسم التربية الرياضية في الجامعة من خلال تقديم بحث في موضوع فسيولوجيا التدريب الرياضية وهو البحث الوحيد الذي قدم في هذا المجال وكان بعنوان (دراسة العلاقات الارتباطية بين بعض المتغيرات الفسيولوجية لدى لاعبي فرق الألعاب الجماعية في جامعة فلسطين التقنية – خضوري).

وعلى مدار يومين ، تم مناقشة الأبحاث المقدمة من قبل المشاركين إلى أن خلص المؤتمر إلى عدة توصيات وأهمها :إنشاء مختبرات علمية وتقنية للقياس وتقويم الأداء في المستويات العليا ، التنسيق بين معاهد وكليات التربية الرياضية العربي لتوحيد المناهج التعليمة ،والدعوة إلى تفعيل دور الهيئات الرياضية العربية من اجل تطوير الرياضة العربية .