الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجموعة الوفاء الكشفية في ضيافة الكشافة المصرية

نشر بتاريخ: 06/06/2013 ( آخر تحديث: 06/06/2013 الساعة: 15:56 )
غزة - معا - لجنة إعلام المحافظات الجنوبية –وصل وفد مجموعة الوفاء الكشفية - التابعة للجمعية الرياضية لرعاية أبناء الشهداء والأسرى والمسجلة لدى جمعية الكشافة والمرشدات الفلسطينية -مفوضية غزة الكشفية- جمهورية مصر العربية في مقر المركز الدولي للكشافة والمرشدات المصرية في محافظة بور سعيد في إطار زيارة لتبادل الثقافات والخبرات الكشفية مع جمعيات ومجموعات الاتحاد العام للكشافة والمرشدات المصرية.

وكان في استقبال الوفد إدارة المركز الدولي للكشافة المصرية وعلى رأسهم القائد المحاسب عبد الملك الزيني الذي رحب بوفد مجموعة الوفاء الكشفية على زيارتهم الكريمة.

واكد الزيني باجتماعه مع الوفد المشارك بأن اتحاد الكشافة المصرية بجمعياته على استعداد كامل لاستضافة الوفود الكشفية التابعة لجمعية الكشافة والمرشدات الفلسطينية لتزويدهم بكل ما يلزمهم من علوم كشفية.

وتقدم الوفد كلاً من مدير العلاقات العامة والاعلام في الجمعية الرياضية لرعاية أبناء الشهداء والأسرى تيسير أبو شنب وأمين سر مفوضية غزة الكشفية القائد محمد أبو كميل وقائد مجموعة الوفاء جهاد الخليلي وقائد الاعلام في المجموعة سامر البحة وقائد فرقة الكشاف المتقدم القائد ابراهيم مشتهى وأخير أنس بخيت.

ومن جهته قال مدير العلاقات العامة والاعلام تيسير أبو شنب ان زيارة الاتحاد العام للكشافة المصرية تأتي ضمن سلسلة الفعاليات والأنشطة التي تنفذها المجموعة وأكد على أن المجموعة باتت على أعتاب مرحلة جديدة من الانفتاح الخارجي على العمل الكشفي ولن تتوانى في تقديم كل ما من شأنه الارتقاء بالكشافة الفلسطينية واظهارها بصورتها الحضارية داخلياً وخارجياً.

وبدوره أكد القائد محمد أبو كميل أن مفوضية غزة الكشفية على استعداد كامل لتنسيق وتنفيذ مثل هذه الأنشطة البناءة والتي تعزز من قدرات القادة الكشفيين ليكونوا مطلعين على مستجدات الحركة الكشفية بجميع مجالاتها ودعا جميع مجموعات مفوضية غزة الكشفية لتحذو حذو مجموعة الوفاء الكشفية، مؤكداً أن برنامج الزيارة الذي نظمته جمعية الكشافة والمرشدات الفلسطينية ممثلة بالقائد صخر حميد رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالمحافظات الجنوبية مع رئيس الاتحاد ومع المفوض الدولي بالاتحاد ومع قادة الجمعيات المصرية كان برنامجاً رائعاً ويمكّن المشاركين من استمرارية عملهم بطرق و وسائل جديده ومختلفة.