الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

"مسرح نعم" يعقد لقاء مع مدراء مديرية التربية والتعليم بالخليل

نشر بتاريخ: 06/06/2013 ( آخر تحديث: 06/06/2013 الساعة: 15:57 )
الخليل - معا - التقى "مسرح نعم" اليوم الأربعاء بعدد من مدراء مدارس التربية والتعليم / جنوب الخليل، للتباحث حول إشراك معلمي مدارسهم في برنامج (نعم للمستقبل).

وعرضت منسقة البرنامج ربى جدوع شرحا مفصلا عن البرنامج الذي يستهدف معلمي ومعلمات المدارس والمرشدين الاجتماعيين في المدارس، ويقدم لهم تدريبات مكثفة على مدى ثلاثة شهور في استخدام تمارين وألعاب الدراما وتقنيات السرد القصصي، وصناعة وتحريك الدمى، والتمثيل الإيمائي (البانتومايم)، ومحاضرات في حماية وحقوق الطفل.

وجرى نقاش مطول حول المشروع وسبل إشراك المعلمين فيه وطرق التعاون ما بين المدراء والتربية والتعليم من جهة، و"مسرح نعم" من جهة أخرى حتى يتم الخروج بأفضل النتائج.

هذا وقام الفنان إيهاب زاهدة بإشراك المدراء ببعض التمارين والألعاب التي أعطتهم مثالا على تمارين وألعاب الدراما التي يتم تنفيذها مع المعلمين الذين سينقلونها بدورهم لطلبتهم حتى تتم الفائدة، من خلال إخراجهم من الجو الروتيني الذي يمارسونه يوميا خلال العملية التعليمية إلى جو التخيل والتركيز والإبداع الذي ينمي بدوره قدراتهم الإبداعية المختلفة.

يذكر أن هذه هي المرحلة الثانية من العام الثاني من البرنامج الذي استهدف بمرحلته الأولى هذا العام معلمي مدارس التربية والتعليم / وسط الخليل، حيث ستكون هناك مرحلة ثالثة في شهر أيلول من هذا العام تستمر حتى نهاية العام الجاري تستهدف معلمي ومرشدي مدارس التربية والتعليم / شمال الخليل.