الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ خان يونس يثمن الموقف السويدي المتضامن والداعم للقضية الفلسطينية

نشر بتاريخ: 15/04/2007 ( آخر تحديث: 15/04/2007 الساعة: 12:23 )
خان يونس- معا- ثمن الدكتور أسامة الفرا محافظ خان يونس الموقف السويدي المتضامن والداعم للقضية الفلسطينية, حيث تجسدت منذ ان اعترفت السويد والمجتمع الدولي بمنظمة التحرير الفلسطينية كممثلاً شرعياً ووحيداً للشعب الفلسطيني.

واشار الفرا في بيان وصل "معا" نسخة عنه إلى الدور ذاته الذي نجحت من خلاله الحركات التضامنية السويدية عبر أشكال متعددة من التضامن لمناصرة القضية وخاصة في مجال تنظيمها لحملات المقاطعة للمنتوجات والبضائع الإسرائيلية عبر الانتفاضات المتعاقبة التي مر بها الشعب الفلسطيني.

جاء ذلك خلال استقبال محافظ خانيونس وفد حزب العمال السويدي لبحث آليات التعاون المشترك في مساعدة ودعم مؤسسات المجتمع المدني.

وتطرق الفرا إلى الأوضاع السيئة التي باتت تحياها مؤسسات المجتمع المدني في ظل حالة الانسداد في استمرار تدفق روافد الدعم الدولية لدى الجهات المانحة، وانعكاسها السلبي على كافة المجالات الحياتية في الشارع الفلسطيني، نتيجة استمرار المجتمع الدولي بفرض حصاره السياسي والاقتصادي الجائر على الشعب الفلسطيني.

واستعرض د. الفرا، الدور المنوط بمؤسسات المجتمع المدني لاسيما على صعيد تطوير المجتمع وتحقيق طموحاته، مشيراً إلى رؤية المحافظة في إرساء قواعد العمل المشترك والمتعاون، مع هذا القطاع الكبير، من أجل خدمة المواطن الفلسطيني ومحاولات التخفيف عنه مأساته وكاهله.

وأشار الوفد بعد أن قام بجولته الميدانية لإطلاع عن كثب على أحوال وأوضاع مؤسسات المجتمع المدني، إلى أن مساهمته في دعم مشاريع مؤسسات المجتمع المدني تعتبر أمر مهم وضروري للغاية لأنها مشاريعها تصب في خدمة المواطن الفلسطيني والتخفيف من معاناته.