الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير حسن يلتقي برئيس الجمهورية القبرصية

نشر بتاريخ: 07/06/2013 ( آخر تحديث: 07/06/2013 الساعة: 17:27 )
رام الله -معا - التقى اليوم سفير دولة فلسطين لدى جمهورية قبرص د. وليد حسن في القصر الجمهوري فخامة الرئيس القبرصي الجديد نيكوس اناستاسياديس ( تسلم مهامة اعتبارا من 132013 بعد فوزه في الانتخابات الرئاسية) حيث تم نقل تحيات وتهاني الرئيس محمود عباس، للرئيس بمناسبة توليه رئاسة جمهورية قبرص ، مع التمنيات له ولبلده الصديق بالتقدم والازدهار.

كما تم نقل تعاطف وتضامن القيادة والشعب الفلسطيني مع جمهورية قبرص في ظل الظروف الاقتصادية التي تمر بها، مؤكدين على قدرة الشعب القبرصي الصديق وقيادته من تجاوز تلك الصعوبات .

وجرى خلال اللقاء استعراض أخر التطورات والجهود المبذوله من قبل الادارة الامريكية لأحياء عملية السلام والعودة الى المفاوضات، والموقف الفلسطيني المرحب بهذه الجهود والملتزم بالاتفاقيات والشرعية الدولية، والموقف الاسرائيلي المتعنت والرافض لكل التعهدات والالتزامات المترتبه عليه بموجب الاتفاقيات الموقعه، لاسيما فيما يتعلق بمرجعيات عملية السلام وكذلك الامر فيما يخص وقف الاستيطان والأفراج عن الاسرى.

من جانبه الرئيس القبرصي طلب نقل تحياته الى الرئيس محمود عباس وتمنياته له بالنجاح في جهوده لتوطيد السلام في المنطقة ، وأشاد بقيادته التي اعتبرها فرصة ثمينة لتحقيق السلام. كما عبر عن الموقف القبرصي المبدأي من القضية الفلسطينية الداعم لأقامة دولة فلسطينية على أساس الشرعية الدولية. كما أكد فخامته دعمه لتطوير العلاقات مع دولة فلسطين في مختلف المجالات.