الخميس: 19/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مصطفى البرغوثي: شعبنا لن يقبل بالعبودية ومستمر في مقاومته الشعبية

نشر بتاريخ: 07/06/2013 ( آخر تحديث: 07/06/2013 الساعة: 17:09 )
رام الله -معا - قال النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية انه وبعد ستة واربعين عاما من الاحتلال وما لحق بشعبنا من ظلم تاريخي ما زالت اسرائيل ممعنة في عدوانها وجرائمها وان الفلسطينيين مستمرون في نضالهم ومقاومتهم الشعبية حتى انهاء الاحتلال وكنس الاستيطان.

ودعا البرغوثي خلال كلمة له في المسيرة التي نظمت في نعلين في ذكرى عدوان حزيران الى ازالة اثار العدوان وتحرير الارض الفلسطينية وفي مقدمتها القدس عاصمة دولتنا المنشودة.

واضاف البرغوثي ان نعلين التي قدمت خمسة شهداء خلال المقاومة الشعبية مؤخرا والعديد من الشهداء خلال مسيرة النضال الوطني تميزت بالنضال وقدمت نموذجا بطوليا دون توقف ضد الاحتلال ومخططاته الاستيطانية.

وجدد النائب البرغوثي دعوته الى الوحدة الوطنية ونبذ الفرقة والانقسام لمواجهة الاحتلال والمخاطر التي تتهدد مشروعنا الوطني.

واكد البرغوثي عروبة القدس وضرورة مواجهة عمليات الضم والتهويد مشيرا الى ان رسالتنا هي ان نتوحد جميعا تحت راية علم فلسطين .

وحيا البرغوثي المتضامنين الدوليين في العالم اجمع الذين اضافوا عنصرا اساسيا ومهما من خلال حملة المقاطعة وفرض العقوبات على اسرائيللتغيير ميزان القوى لصالح شعبنا.

وقال البرغوثي اننا امام خيارين اما العبودية والظلم او الحرية والعدل واننا لن نقبل العبودية والظلم واننا سنواصل نضالنا الوطني لانهاء اطول احتلال عنصري.

هذا واطلقت قوات الاحتلال نيرانها وقنابل الغاز والصوت على المسيرة التي شاركت فيها كل القوى بشكل موحد.

ولم تنجح قوات الاحتلال رغم قمعها وعنفها في منع المسيرة من مواصلة سيرها رغم اصابة العديد من المشاركين بحالات اختناق .