السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

دوري" جوال" للسلة :بير زيت يواصل هدر النقاط وحوارة بحاجة الى التركيز

نشر بتاريخ: 07/06/2013 ( آخر تحديث: 07/06/2013 الساعة: 20:57 )
بيت لحم – معا - وجدي الجعفري -21 نقطة كانت كفيلة بمغادرة فريق بيرزيت صالة أبو عمار الشبابية يضرب كفا على كف بعد الخسارة التي مني بها امام ابداع الدهيشة بحضور رئيس الاتحاد خضر ذياب وذلك في منافسات الاسبوع التاسع والأخير لذهاب دوري "جوال" للدرجة الممتازة لكرة السلة. فيما فوت فرق حطين الفرصة على حوارة بتذوق طعم الانتصار طيلة مرحلة الذهاب وفاز عليه في صالة الفارعة بالنتيجة 72- 52.

وينتظر من حوارة تنظم صفوفه والظهور بشكل مغاير خلال مرحلة الاياب التي ستنطلق في الثالث عشر من الشهر الجاري.

ولم يتمكن بيرزيت من اسعاد جماهيره بعد تلقيه 88 نقطة مقابل 67 خاصة بعد الخسارة الثقيلة التي لحقت به من متصدر الدوري سرية رام الله الاسبوع المنصرم.

ومع نهاية مباريات الفرق سالفة الذكر لمرحلة الذهاب يكون عدد نقاطها كالتالي: ابداع الدهيشة 16 نقطة من خسارتين و7 انتصارات، فيما فاز بير زيت بـ 5 مباريات وتعرض لأربع هزائم وله 14 نقطة، وكسب حطين ثلاث لقاءات وأضاع 6 مباريات وله 14 نقطة، ولم يحقق حوارة أي نتائج ايجابية بقي في قاع القائمة بـ9 هزائم وله 9 نقاط، علما ان الفائز وحسب نظام الدوري له نقطتين والخاسر نقطة واحدة، والى التفاصيل:

ابداع الدهيشة - بيرزيت

الربع الاول:
كشف الفريقان منذ كرة البداية عن نواياهم المبيتة للفوز، وظهرت الندية واضحة من خلال الروح القتالية التي قدماها، خاصة فريق ابداع الذي اشترك بتشكيلته الاساسية، كذلك كان حال بير زيت الذي كان خصما عنيدا.

ونوع الفريقان من طريقة لعبهما مع الاعتماد على التسجيل بالاختراق من الوسط والتصويب من خارج القوس.
شادي عودة افتتح التسجيل لبيرزيت قابله اياد عبد الله وأضاف احمد ياسر نقطتين في سلة ابداع.

ومع مرور الوقت وتبادل الهجمات، غير ابداع من طريقة لعبه وتمكن بفعل اللعب الجماعي وتسجيلات يحيى الخطيب وعبد الله جبر وباقي زملائهم من تسيد الموقف وحسم الربع لمصلحتهم بالنتيجة 28-21.

الربع الثاني:
ارتفعت حرارة المنافسة نتيجة حساسية المباراة، وقدم الفريقان ربعا دسما غنيا باللمحات الفنية غلب عليه الحذر الشديد.

وسعى بيرزيت الى تعديل النتيجة لكن اصرار وجماعية ابداع حالت دون ذلك وسط تألق عبد الله جبر ويحيى الخطيب في تسجيل الثلاثيات قابلهم أحمد ياسر ونزار شحاده اللذان يتمتعان بخبرة ومهارة سلوية عالية. وانتهى الربع بالتعادل 18-18.

الربع الثالث:
سيطر ابداع بشكل كبير ولم يجد أي منافسة تذكر وسط تخبط واضح في اداء بير زيت الذي تراجع مستواه كثيرا مع تواصل تسجيلات اياد عبد الله من تحت السلة والذي شكل بجانب مهدي عيد سدا منيعا امام هجمات بيرزيت "الخجولة".
ووسع ابداع النتيجة عن طريق الخطيب ورائد بركات وعبد الله الى 27-12.

الرابع الرابع:
رمى بيرزيت بكل ثقله سعيا لقلب النتيجة وكان ندا قويا لابداع الذي واصل ادائه بنفس المستوى مع بعض التبديلات في صفوف اللاعبين وخاصة اشتراك عمر عدوي.
ورغم المحاولات المستمرة من أحمد ياسر وباقي زملائه الا انهم لم يفلحوا في التقدم سوى بنقطة واحدة بالنتيجة 16-15.
وانتهت بفوز ابداع بالنتيجة 88-67.
الحكام: عنان دراغمة، ومفلح عقل، ابراهيم عثمان.
سجلها: جوني حزبون، ووقتها ابراهيم نواورة، 24 ثانية فؤاد كنعان.
راقبها: فرح قمصية.

حطين – حوارة
كان حطين مسيطرا على كافة ارباع المباراة التي كانت سهلة بالنسبة له عالج من خلالها جراحه التي اصيب بها اثناء خسارته الاخيرة امام ابداع الدهيشة والتي لم يظهر خلالها بالمستوى المعهود.
حطن بالرغم من سيطرته الا انه قدم اداء متوسطا مع غياب احمد يونس بسبب الاصابة فيما بدا حوارة متواضعا.
حطين حسم الربع الاول بعد اداء متكافئ 15-13، لكنه سيطر الميدان في الربع الثاني ووسع النتيجة 20-9، كذلك كان حال الربع الثالث الذي انتهى لحطين 18-16، والرابع 19-14، وانتهت المباراة بفوز حطين بفارق 20 نقطة بالنتيجة 72-52.
وتميز من حطين شادي التكروري ومحمد الحلو وعميد عبد السلام، ومن حوارة محمد نائل وحسام ضميدي وعدلي شاهين
الحكام: خالد السمحان، مفيد عبد الله، نصر عوراتي.
سجلها: سمير ترابي، ووقتها رائد جعايصة، 24 ثانية محمد جوابرة.