الأربعاء: 09/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأمين العام لاتحاد النقابات يلتقي رئيس دائرة العلاقات الدولية لاتحاد نقابات عمال كندا

نشر بتاريخ: 15/04/2007 ( آخر تحديث: 15/04/2007 الساعة: 14:23 )
نابلس - معا - زار وفد كندي يمثل اتحاد نقابات عمال كندا، برئاسة رئيس دائرة العلاقات الدولية للاتحاد، مدينة نابلس، خلال جولة له مع الامين العام لاتحاد نقابات عمال فلسطين شاهر سعد.

واشار الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين، في بيان لهم تلقت "معا" نسخة منه، ان الوفد الكندي تمكن من دخول مدينة نابلس في ظل هذه الأوضاع الصعبة والقاسية التي يعيشها سكان المدينة، استعرض خلالها سعد أخر التطورات في الأراضي الفلسطينية وخاصة القضايا والتحديات التي يواجهها الفلسطينيون والشعب الفلسطيني ونسب الفقر والبطالة التي يعيشها مئات الألوف من أبناء شعبنا .

وقد التقى الوفد كل من المحافظ ورئيس البلدية الذين أطلعوهم عن صعوبة الوضع الحالي التي تشهده المدينة، موضحين لهم ان نسبة الفقر زادت عن 70% والبطالة التي وصلت الى 62% .

وقد أعرب الوفد عن تفهمه للصعوبات التي يواجهها العمال والشعب الفلسطيني وأنهم سيقومون بالضغط على حكومتهم لإنهاء هذه المعانيات والتحديات،

وقد أعرب شاهر سعد عن امتنانه لهذه الزيارة التضامنية خاصة أثناء الحصار التي تشهده المدينة، والتي تهدف إلى تعميق وتوسيع واستمرار التعاون بين الاتحاديين الفلسطيني والبريطاني، وتنفيذ البرامج المشتركة لتطوير أداء الاتحاد ورفع قدراته في مجالات متعددة خدمة لعمال فلسطين، معبرا عن شكره للوفد البريطاني لمواقفه الإيجابية تجاه القضايا التي يواجهها الشعب والعمال الفلسطينيون وخاصة الأوضاع الاقتصادية والسياسية.

وقد عبر الوفد عن دعمه وقناعته بضرورة إحلال السلام في المنطقة على أساس دولتين تعيشان جنبا إلى جنب بسلام واستقرار، متعهدا باستمرار العلاقات المتبادلة ودعم النقابات العمالية الفلسطينية والقيام بكل ما هو يلزم من اجل دعم الحركة النقابية الفلسطينية .