الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

لقاء الاحبة يتجدد بين الشباب وام الفحم في ذكرى الإسراء والمعراج

نشر بتاريخ: 07/06/2013 ( آخر تحديث: 07/06/2013 الساعة: 17:49 )
الخليل -معا - شبكة العميد الإعلامية- بمناسبة الإسراء والمعراج ، وتوطيد لوشائج القربى بين الشعب الواحد على جانبي جدار الفصل العنصري ، استضاف العميد الخليل يوم الخميس الماضي فريق ناشئي هلال ام الفحم في لقاء كروي ، انتهى بثلاثة أهداف لصالح ناشئي العميد .

وكان فريق ناشئي ام الفحم وصل خلال الرحمن كساء الأربعاء ، بدعوة من نادي شباب الخليل ، الذي نظم للضيوف برنامجا خاصا ، حيث تجول لاعبو ام الفحم في شوارع الخليل ، واطلعوا على منشات ستاد الحسين الرياضية ، ومرافق النادي .

وفي السهرة حل الجميع في نادي بيت الطفل الفلسطيني ، حيث رحب القائمون على النادي بأعضاء الفريق الضيف ، الذين اطلعوا على مرافق النادي ، واحتكوا بأطفال رياضيين من خليل الرحمن ، وسط فرحة عارمة .
|222505|
بعد ذلك توجه الضيوف الى مساكن الجمعية الخيرية الإسلامية في منطقة دويربان ، حيث قضوا الليلة ، مستمتعين بالنسمات الفلسطينية العليلة ، وبرحابة الضيافة من ابناء خليل الرحمن ، كما عبر لنا ريس الوفد الاخ احمد حسن .

ورغم ان أبناء ام الفحم أصبحوا على خبر محزن ، اثر على لاعبي الفريق بسبب وفاة اثنين من شباب ام الفحم في حادث سير ، رغم ذلك أصرّ الضيوف على لعب مباراة مع ناشئي شباب الخليل ، قدمت الى الساعة الثامنة صباح الخميس.

وخلال المباراة كان لاعبو ام الفحم الطرف الأفضل ، بفارق اللياقة البدينة والإمكانيات المورفولوجية ، فيما بدا لاعبو العميد الطرف الأفضل مهارة ، مع تكافؤ في الإعداد التكتيكي

ومع تألق الحارسين انس اغبارية من ام الفحم ومؤمن ابومنشار من الشباب في صد العديد من الكرات الصعبة ، لعب الواعد خيري عابدين كرة في الميسرة لفايز الأشهب ، الذي حولت كرة عرضية تابعها محمد بالي في الشباك .

وصد الحارس مؤمن أبو منشار أكثر من محاولة للضيوف بواسطة عمر ومجدي الجبارين ، و تكفل برص الخط الخلفي عمر سعيد نجل المدرب المعروف سعيد ابو الطاهر، الا ان الهجمات المعاكسة للخلايلة حسمت الامور في الشوط الثاني بهدف ثاني من معتصم جمجوم ، بعد عمل جماعي رائع .

ووسط محاولات الضيوف للتدارك تمكن البديل خليل المناصرة من تسجيل الهدف الثلاث برأسية تابع بها ركنية معتصم جمجوم ، ليعلن الحكم بلال ناصر الدين انتهاء المباراة ، التي بدأت بقراءة فاتحة الكتاب والوقوف دقيقة صمت على روح فقيدي ام الفحم .

وبعد اللقاء تبادل رئيس شباب الخليل الحاج معاوية القواسمي ومدير نادي هلال ام الفحم احمد حسن جميل الدروع التذكارية ، بحضور مدرب ام الفحم عبيدة إسماعيل ، ورئيس رابطة مشجعي الشباب باسم العويوي وأعضاء الرابطة طه سدر وجهاد عابدين وناصر أبو منشار وغسان أبو الضبعات ومدرب الفريق فايز نصار وعدد من اولياء امور الطلاب .

وشكر مدير هلال ام الفحم احمد جميل شباب الخليل على حسن الضيافة ن متمنيا ان تتكرر مثل هذه اللقاءات ، ومقدما دعوة لشباب الخليل للعب في ام الفحم ، مؤكدا ان ناشئي الشباب يملكون إمكانيات كبيرة ، ويجب الاهتمام بهم والاعتماد عليهم مستقبلا .

وقال رئيس نادي شباب الخليل معاوية القواسمي ان شباب الخليل يفخر بمثل هذه العلاقات مع فريق من فلسطين التاريخية ، مؤكدا استعداد العميد للتعاون مع جل الأندية الفلسطينية في كل مكان ، ترسيخا لتعليمات رئيس اتحاد الكرة اللواء جبريل الرجوب ، الذي يولي عناية خاصة للرياضيين في مناطق 1948 ، ومعبرا عن استعداد العميد لاستضافة ام الفحم مرة أخرى .

وكان شباب الخليل لعب المباراة بزي خاص وصله هدية من نادي بلاستينو التشيلي ، الذي يرتبط باتفاقية توأمة مع العميد ، حيث قدم حارس بلاستينو نونيز قبل ايام الطقم للحاج معاوية القواسمي مع قفازات خاصة بالحراس الناشئين .

وقد مثل الشباب في المباراة مؤمن أبو منشار ومحمد النتشة وعلي أبو خلف (طالب ارزيقات) ونور السلايمة وفراس شاهين ومعتصم جمجوم ويوسف الصرصور وشاهر الطويل ( خليل المناصرة ) وخيري عابدين ( يوسف الخطيب ) وفايز الأشهب ( أمير العويوي ) ومحمد بالي ( عمر المناصرة ) .

ومثل هلال ام الفحم انس اغبارية (براء جبارين ) هشام محاميد وعمر سعيد وأمير محاميد ومثقال صادق وعمر محاميد وباسل مصطفى وسفيان جبارين ومعين ( أنيس محاميد) وعمر جبارين ومجدي جبارين