الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ بيت لحم يبحث مع اشتية سبل تمويل مشاريع في قرى الريف الغربي والجنوبي للمحافظة

نشر بتاريخ: 15/04/2007 ( آخر تحديث: 15/04/2007 الساعة: 14:47 )
بيت لحم- معا- بحث اللواء صلاح التعمري محافظ بيت لحم مع الدكتور محمد اشتية رئيس المجلس الاقتصادي الفلسطيني للتنمية والاعمار "بكدار" سبل تمويل مشاريع قرى ريف بيت لحم الجنوبي والغربي التي تتعرض اراضيها للمصادرة لبناء الجدار الفاصل وتوسيع الاستيطان.

وقدم المحافظ التعمري للدكتور محمد اشتية شرحا مفصلا عن ما تعانيه هذه القرى جراء الممارسات الاسرائيلية, مطالبا بتعزيز صمود المواطنين من خلال تمويل مشاريع حيوية هناك.

وحضر اللقاء نائب محافظ بيت لحم مروان خضر ومدير عام شرطة المحافظة العقيد محمد عايش ومدير عام المجالس المشتركة في وزارة الحكم المحلي كامل حميد ومدير عام وزارة الحكم المحلي شكري ردايدة ورئيس لجنة الدفاع عن الاراضي خالد العزة وروؤساء المجالس القروية في قرى جنوب وغرب المحافظة.

وشدد التعمري على ضرورة تنسيق هيئات الحكم المحلي من خلال مجلس الخدمات المشتركة لتحديد الاولويات للمشاريع التي ستقدم لـ"بكدار" بما يخدم الاولوية لتعزيز احتياجات اهالي تلك المناطق وجعل المناطق التي تتعرض لمصادرة الاراضي اولوية رئيسية.

من جهته شكر اشتية محافظ بيت لحم على توضيح ما تعانيه بيت لحم جراء الممارسات الاسرائيلية, مشددا على ان هدف زيارته الى بيت لحم هو الاطلاع على ظروف القرى التي تتعرض لحملة مصادرة اراضيها لبناء الجدار الفاصل.

واشار اشتية الى ان زيارته الى بيت لحم تندرج في اطار جولته في عدد من محافظات الوطن بهدف تقديم الدعم والمساندة لها ضمن الامكانيات المتاحة.

وتطرق اشتية الى ماتعانيه السلطة الوطنية من ظروف صعبة نتيجة الحصار المفروض عليها مما ادى الى تقليص مدخولات السلطة وبالتالي تقليص حجم المشاريع التي تقدمها بكدار .

واكد اشتية ان "بكدار" ستقدم مجموعة من المشاريع للقرى, مشددا على ضرورة ان تقدم هذه المشاريع باتفاق المجالس القروية بما يضمن استفادة اكبر عدد ممكن من سكان مناطق الريف الغربي والجنوبي ويعزز صمودهم في ارضهم.

وثمن كامل حميد مبادرة الهيئات المحلية من خلال مجلس الخدمات المشتركة والتي قدمت فيها المجالس كل الامكانيات لتنفيذ المشاريع على مر السنوات الماضية, مشددا على اهمية زيارة اشتية والتعمري الى القرى المستهدفة من قبل اسرائيل.

وفي اعقاب الاجتماع قام اشتية والتعمري واعضاء مجلس الخدمات المشتركة بجولة في قرى الريف الغربي والجنوبي واطلعوا على الاوضاع المعيشية فيها نتيجة استمرار الاعتداءات الاسرائيلية بحقها وعلى راسها استمرار مصادرة الاراضي لبناء الجدار الفاصل.