الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

افتتاح مقر نقابة أطباء بيت لحم بمشاركة وزير الصحة

نشر بتاريخ: 08/06/2013 ( آخر تحديث: 08/06/2013 الساعة: 11:13 )
بيت لحم - معا - افتتحت نقابة الأطباء فرع بيت لحم مقرها في بيت لحم، بمشاركة وزير الصحة الجديد جواد عواد ومئات الأطباء والضيوف منهم الدكتور محمد ابو عليا نائب المحافظ وكمال الشخرة مدير عام الرعاية الصحية الأولية، والدكتور محمد رزق مدير مديرية صحة محافظة بيت لحم، والدكتور سعيد السراحنة مدير مستشفى بيت جالا، والدكتور محمد جبران مدير مستشفى سعيد كمال وعبد المجيد عطا مفتي بيت لحم، ونايف العيساوي ممثلاً عن ديوان الرئاسة وزهير طميزه وخالد خنة من وزارة الاعلام.

وفي كلمة الافتتاح رحب عصام بنورة أمين سر نقابة الأطباء في محافظة بيت لحم بالحضور وخاصة بالوزير، منوهاً أن حضور الوزير هذا النشاط هو أول عمل له كوزير للصحة في الحكومة الجديدة.

بدوره، اكد نقيب أطباء بيت لحم الدكتور محمود إبراهيم على الحقوق النقابية للأطباء، مشيراً إلى أن النقابة بقيادة عواد النقيب السابق وقفت في وجه الحكومات المتتالية مدافعة عن أعضائها من أجل إحقاق حقوقهم المشروعة، مطالباً عواد بصفته وزيراً للصحة أن يعمل على تطبيق الاتفاقية التي تم توقيعها مع رئيس الوزراء السابق سلام فياض.

وفي كلمة باسم محافظ بيت لحم قال محمد أبو عليا نائب المحافظ أن افتتاح مقر النقابة في بيت لحم يشكل رافعة لدعم الأطباء وحقوقهم، مشيراً إلى أن الدكتور عواد الذي كان حتى الأمس نقيباً للأطباء وأصبح اليوم وزيراً للصحة سيكون خير من يتفهم قضايا الأطباء ويعمل على حلها.

|222580|

من جانبه، شكر الوزير عواد الأطباء والنقابة على الثقة التي منحوه إياها بالتجديد له لفترة ثالثة نقيباً قبل اشهر قليلة من تعيينه وزيرا للصحة، مؤكداً أن نقابة الأطباء أصبحت أقوى وأكبر النقابات في فلسطين، واصلا الشكر للرئيس محمود عباس لتعيينه وزيراً للصحة.

وأشار عواد إلى الاتفاقية التي وقعها مع رئيس الوزراء السابق سلام فياض لإنصاف الأطباء والتي بموجبها تم منح علاوة للأطباء تصل حتى 200% واعداً بالعمل على تنفيذها.

من جهته، تحدث الدكتور إبراهيم اخميس عضو اللجنة الفرعية السابق لـ معا أن هذا المقر كان نتيجة لجهود كبيرة بذلت من قبل اللجان الفرعية السابقة والتي يعود الفضل فيها لـ أسعد رملاوي ومحمد رزق وعيسى قديمات، مضيفاً أن جهوداً كبيرة ومضنية بذلها محمود إبراهيم وزملاؤه في اللجنة الفرعية حيث تم شراء هذا المقر ليكون ملكاً لنقابة الأطباء في محافظة بيت لحم وهو الثاني من نوعه بعد محافظة نابلس.

واوضح اخميس انه تم شراء المقر بتبرعات سخية من الزملاء الأطباء وبدعم خالص من نقابة الأطباء.

يذكر أن النقابة قامت بشراء هذا المقر في عمارة جاليري مول ط7 بجانب مستشفى بيت جالا الحكومي.

|222581|