الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الدفاع المدني يتعامل مع 65 حادث حريق وإنقاذ خلال 24 ساعة

نشر بتاريخ: 08/06/2013 ( آخر تحديث: 08/06/2013 الساعة: 13:31 )
القدس - معا - تعاملت طواقم الدفاع المدني في محافظات الوطن خلال الـ (24) ساعة الماضية مع 65 حادث حريق وإنقاذ، حيث بلغ عدد الحرائق التي إمتدت وطالت الأعشاب والحقول زراعية والأشجار المثمرة 45 حريقاً.

وأشار تقرير لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الدفاع المدني إلى أبرز حوادث الحريق التي تعاملت معها الطواقم منها حريق في منزلين بقرية كفردان بمحافظة جنين والآخر في مدينة سلفيت، إضافة لبيت شعر في مضرب للبدو في برية بني نعيم بمحافظة الخليل، وباقي الحرائق كانت في الأعشاب الجافة التي إمتدت وطالت الأشجار والمزروعات في قرى كفر راعي وفحمة واليامون وقباطية بمحافظة جنين وعتيل شمال طولكرم وكفر قدوم بقلقيلية وطمون في طوباس، والباقي حرائق متفرقة في محافظات الوطن.

يذكر أن أبرز حوادث السير التي تعاملت معها الطواقم 3 حوادث نتج عنها 6 إصابات بين متوسطة وطفيفة كانت في مدينة سلفيت، الحادث الاول كان تصادم بين مركبتين نتج عنها 3 إصابات، وإنقلاب مركبة على شارع القدس في مدينة أريحا نتج عنها ثلاثة إصابات، والحادث الثالث كان في مدينة منطقة بقعان البلاط بمدينة سلفيت.

|222593|

من جهته، أشاد مدير العلاقات العامة والإعلام الرائد لؤي بني عودة بدور المواطنين في الإبلاغ السريع عن الحوادث ما يساهم في الحد من الخسائر والسيطرة عليه، مشيراً إلى أن فرق الإطفاء تمكنت من السيطرة على الحرائق وإخمادها، على الرغم من وعورة المناطق ذات الطبيعة الجغرافية الجبلية، ومنعت انتشاره وامتداده إلى مساحات أوسع مستخدمين معدّات الإطفاء المخصصة للتعامل مع مثل هذا النوع من الحرائق.

ودعا إلى تجنب رمي أعقاب السجائر على جوانب الطرق وتجنب إشعال النيران بقصد الطهي والشواء بالقرب من الأشجار أو الأعشاب الجافة، والتأكد من إخمادها قبل مغادرة المكان ومراقبة الأطفال وعدم ترك مصادر الاشتعال بين أيديهم، حيث قد يدفعهم فضولهم الى إشعال النيران، والالتزام دائماً بإجراءات الوقاية والسلامة العامة لحماية الأرواح والممتلكات.

ودعا بني عودة السائقين إلى ضرورة الانتباه وتوخي أقصى درجات الحيطة والحذر، والتقيد بالشواخص المرورية وتجنب السرعة الزائدة والتجاوز الخاطئ والحذر على مفارق الطرق وعمل الصيانة الدورية لمركباتهم، والتأكد من صلاحية المكابح وذلك حفاظا على ارواحهم وممتلكاتهم لا سيما انه لوحظ في الفترة الاخيرة ازدياد الحوادث بشكل كبير.

|222591|