الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

صحة المقالة:وفود طبية ستزور مشافي القطاع

نشر بتاريخ: 08/06/2013 ( آخر تحديث: 08/06/2013 الساعة: 15:26 )
غزة - معا - أعلنت وزارة الصحة التابعة للحكومة المقالة في غزة عن ان وفودا طبية اجنبية سيزور مشافي القطاع خلال الأسابيع المقبلة بهدف اجراء عمليات جراحية، ومعاينة عدد من الحالات.

وكشف سهيل فليفل منسق الوفود الطبية في جمعية إغاثة أطفال فلسطين عن وصول عدة وفود خلال الأسابيع المقبلة في مختلف التخصصات، مثل جراحة المسالك البولية، وجراحات الأطراف، بالإضافة إلى جراحة الأطفال، والقسطرة القلبية، والأعصاب، إلى جانب وفد متخصص في قلب الأطفال و جراحات الشفة الارنبية والحلق.

وقال فليفل:"أن وفد جراحة مسالك بولية أطفال سيزور مستشفى شهداء الأقصى، كما أن وفدين تشيلى في جراحة اليد و الأطراف السفلية ستجرى عمليات في مستشفى غزة الاوروبى".

وأضاف فليفل:"الأسبوع الذي يليه سيزور مستشفى غزة الاوروبى، أيضا وفدين مصريين في جراحة أطفال، وجراحة عامة لإجراء العمليات الجراحية، إلى جانب زيارة وفد فرنسي في القسطرة القلبية للأطفال".

وفى ذات السياق، أعلن فليفل عن زيارة وفد أمريكي متخصص في جراحة الشفة الارنبية و الحلق إلى مستشفى ناصر، كذلك سيزور مستشفى الشفاء وفد فرنسي متخصص في جراحة الأعصاب الطرفية، بالإضافة إلى زيارة وفد نيوزيلندي متخصص في جراحة قلب أطفال إلى مستشفى غزة الاوروبى.

وعلى صعيد متصل، أجرى وفد ياباني متخصص في جراحة التجميل خلال أسبوع من زيارته عدة عمليات جراحية ناجحة في مستشفى ناصر بخانيونس، حيث أجرى "20 عملية" معظمها عمليات تجميلية للأنف و الأذن، إلى جانب حالات الحروق، كما كشف و عاين "44 عملية".