الأحد: 20/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الدولفين يطلق دورات السباحة للإناث

نشر بتاريخ: 08/06/2013 ( آخر تحديث: 08/06/2013 الساعة: 15:50 )
غزة -معا - أطلق اليوم السبت نادي الدولفين للرياضة المائية دورات السباحة للإناث من مختلف الأعمار، في إطار سعيه لتعزيز مشاركة المرأة في الأنشطة الرياضية المختلفة التي ينظمها وفق مبدأ الرياضة حق للجميع.

وأكد الدكتور مروان عجور، مستشار الأنشطة المائية والتدريب في نادي الدولفين أن هذه الدورات تعتبر الثالثة من نوعها التي ينفذها نادي الدولفين في إطار سعيه الدائم لتعزيز رياضة السباحة في المجتمع الفلسطيني، وإشراك أكبر لمجتمع الاناث في الرياضة، وعلى وجه الخصوص رياضة السباحة.

ولف عجور إلى أن مشاركة النساء والفتيات في الأنشطة الرياضية في قطاع غزة مازالت محدودة رغم تحسنها، وهي تخضع لتقديرات اجتماعية تجافي الصواب، مشددا على أن مشاركة المرأة في الأنشطة الرياضية لا يعني ضرب القيم والعادات الاجتماعية أو الضوابط الشرعية بعرض الحائط، وإنما تأتي في إطار منضبط قيميا واجتماعيا.

وقال عجور أن هناك إقبال ملحوظ أكثر من ذي قبل على مشاركة الإناث من مختلف الأعمار في رياضة السباحة، الأمر الذي يعكس حالة تفهم المجتمع لرياضة السباحة للجميع وتوسع انتشارها.

وشدد على أن السباحة تعتبر من أهم الأنشطة الرياضية إفادة لصحة الإنسان لأنها تعمل على تنشيط كافة عضلات الجسم دون تحميل زائد على المفاصل، عدا عن أنها تساعد ضمن أنظمة الحمية الغذائية على تخفيض الوزن، إضافة لكونها رياضة تبعث على الاسترخاء النفسي والجسماني، والكثير من الفوائد الصحية.

وحث عجور أولياء الأمور لتشجيع بناتهم للمشاركة في الأنشطة الرياضية المختلفة وعلى وجه الخصوص السباحة لما لها من فوائد نفسية وصحية تساعد في عملية التفريغ النفسي والانفعالي للأطفال، خاصة في ظل الضغوط النفسية الكبيرة التي يتعرضون لها.