الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

20 ألف مشارك في مخيمات تاج الوقار بغزة

نشر بتاريخ: 08/06/2013 ( آخر تحديث: 08/06/2013 الساعة: 15:58 )
غزة - معا - أطلقت دار القرآن الكريم والسنة اليوم السبت، مخيمات تاج الوقار "5" في قطاع غزة، لحفظ وتثبيت القرآن الكريم، وحفظ وفهم السنة النبوية الشريفة.

وقال النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي أحمد بحر :"إننا نشعر بسعادة ونحن نرى هذا الجيل القرآني الذي يحفظ كتاب الله وعينه على القدس والأقصى".

وأضاف بحر خلال كلمة الافتتاح بدار القرآن الكريم والسنة بغزة:" إننا كنا أمس بمسيرة عالمية لنصرة المسجد الأقصى المبارك وشارك فيها عدة عواصم عربية وأوروبية انتفضت من أجل بيت المقدس، وهذا التغول الصهيوني المجرم أمام العالم لا يتحداه سوى هذا الجيل القرآني".

وناشد بحر الأمة لنصرة الدين الإسلامي، والدفاع عن مقدرات الشعب، مبيناً أن غزة خرجت أجيالاً من حفظة كتاب الله لتدفع بهم للنصر والتحرير.

وهنأ بحر الحفظة، مؤكدًا على ضرورة تعليم القرآن الكريم لكل الأجيال، ليحملوا راية النصر والجهاد ويتنافسوا عليها، وقال إننا :"نشعر بالعزة والكرامة من أعماق قلوبنا لأننا نرى في حدقات عيون الحفظة النصر والتحرير"، مخاطبًا الحفظة بالقول "كونوا على ثقة أن النصر قادم".

بدوره قال رئيس دار القرآن الكريم والسنة عبد الرحمن الجمل:"إن "20 ألف" طالب وطالبة موزعين على "2000 حلقة" على مستوى القطاع، التحقوا هذا العام في المخيم القرآني".

وقال:"نستهدف شريحة خاصة من الأدباء والأذكياء لأننا نريد أن نخرج من يمثل فلسطين في المسابقات المحلية والدولية".

وأشار الجمل إلى أنّ الهدف من المخيمات أن يستثمر الطلاب العطلة الصيفية فيما ينفعهم في حفظ كتاب الله، مؤكدًا أنّ الاستعدادات تمت لهذا الموسم.