الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جبهة النضال تدعو إلى مواصلة جهود انضمام فلسطين للمؤسسات الدولية

نشر بتاريخ: 08/06/2013 ( آخر تحديث: 08/06/2013 الساعة: 18:39 )
غزة- معا - دعت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني اليوم السبت، إلى استكمال خطوة تجسيد الدولة الفلسطينية بمواصلة الجهود السياسية والدبلوماسية الفلسطينية للانضمام إلى كافة مؤسسات المجتمع الدولي.

جاء ذلك خلال اجتماع عقدته الجبهة لقيادة ساحة غزة بحضور عضو المكتب السياسي وسكرتير ساحة غزة عبد العزيز قديح، حيث ناقشت أخر المستجدات والتطورات السياسية والأوضاع التنظيمية والنقابية على كافة الصعد.

وحول مشروع الحل الاقتصادي الذي طرحه وزير الخارجية الأمريكية جون كيري في ختام المنتدى الاقتصادي العالمي الذي عقد في مدينة الشونة الأردنية على البحر الميت، والذي يدعو إلى إحياء الاقتصاد الفلسطيني كمقدمة لعودة المفاوضات، قالت الجبهة ان مشروع كيري صورة مكررة من مشروع السلام الاقتصادي الذي طرحه سابقاً بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي.

وأكدت الجبهة أن جوهر القضية الفلسطينية سياسي، وأن سبب تعثر كل جهود التسوية السلمية تعنت إسرائيل واستمرارها في الاستيطان والعدوان على شعبنا، وقالت الجبهة ان هذا المشروع يستهدف إيهام العالم بأن مساعي السلام تسير بشكلها الطبيعي في الوقت الذي تقوم في إسرائيل بفرض الوقائع الجديدة على الأرض والتي تقضي على كل فرص حل الدولتين.

وأكدت الجبهة على ضرورة التمسك بموقف الإجماع الفلسطيني بعدم العودة للمفاوضات دون الوقف الكامل والشامل للاستيطان وتحديد سقف زمني ومرجعية واضحة ومحددة تستند إلى قرارات الشرعية الدولية ولحق الشعب الفلسطيني في الحرية والعودة وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة الكاملة على حدود الرابع من حزيران 67 وعاصمتها القدس.

وأكدت الجبهة على ضرورة تحييد المخيمات الفلسطينية من الصراعات الدائرة في سوريا وإدانة أي طرف أو جهة تزج المخيمات الفلسطينية في الصراع حفاظاً على أبناء شعبنا الفلسطيني وتحييدهم لحين تحقيق عودتهم.

ودعت الجبهة إلي إنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية عبر خطوات عملية وفقاً لاتفاق القاهرة وإعلان الدوحة بعيداً عن الحسابات والمصالح الحزبية الضيقة والإسراع في تشكيل حكومة التوافق الوطني.