السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

إحتراق اكثر من 2000 دونم في عدة حرائق بمحافظة طولكرم

نشر بتاريخ: 09/06/2013 ( آخر تحديث: 09/06/2013 الساعة: 09:04 )
طولكرم- معا - أخمدت طواقم الدفاع المدني منذ صباح السبت عشرات الحرائق التي نشبت في الأعشاب الجافة وإمتدت لتطال اشجار الزيتون في مناطق من محافظة طولكرم.

وذكر تقرير لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الدفاع المدني أن الطواقم وفرق المتطوعين الذين تم استدعائهم تعاملت مع عشرات الحرائق للأعشاب التي امتدت وطالت أشجار الزيتون في مناطق مختلفة من المدينة ومنطقة مخيم نور شمس وضاخيتي ارتاح وشويكة ومنطقة الشعراوية شمال طولكرم، فعملت الطواقم على إخماد النيران وحصرها في المناطق المحترقة وعزل الأشجار القريبة وحمايتها من الإحتراق.

وأضاف التقرير بأن الحرائق أدت إلى إحتراق 80 شجرة زيتون و 8 شجرات لوز و8 بيوت بلاستيكية في اكثر من 2000 دونم، كما تم حماية المئات من الدونمات والمحاصيل الزراعية والبيوت البلاستيكية وذلك بعزل الحريق للحيلولة دون إمتداده والحد من إنتشاره.

من جانبه حذر مدير الدفاع المدني في المحافظة المقدم مهندس مالك عالية المزارعين وأصحاب الاراضي بعد قيامهم بعميلة تنظيف للأرض لتجنب اضرام النيران في الأعشاب الجافة بشكل عشوائي الأمر الذي يؤدي إلى فقد السيطرة وإمتداد النيران للأراضي المجاورة في ظل الارتفاع الملحوظ على درجات الحرارة.