الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اجتماع نقابي في الاتحاد العام لعمال فلسطين في اريحا

نشر بتاريخ: 09/06/2013 ( آخر تحديث: 09/06/2013 الساعة: 10:58 )
أريحا -معا - عقد في مقر الاتحاد العام لعمال فلسطين في اريحا اجتماع لمناقشة الاوضاع النقابية للنقابات الفرعية في المحافظة بحضور ممثل وزارة العمل في محافظة اريحا منير الريماوي وبحضور رئيس الاتحاد العام لعمال فلسطين في اريحا غازي ابو الهيجاء ورؤساء واعضاء الهيئات الادارية للنقابات الفرعية "البناء والاعمال العمرانية والزراعة والتصنيع الغذائي ونقابات المؤسسات والخدمات الادارية ".

وعبر ابو الهيجا رئيس الاتحاد عن تقديره للتعاون القوي بين وزارة العمل والاتحاد العام في اريحا لما فيه كمصلحة العمال في المحافظة واكد انه سيتم مضاعفة وتعزيز هذا التعاون وهذه العلاقة التشاركية والانتاجية .

وتم بحث الوضع الحالي للنقابات الثلاثة المنتخبة والعمل على تعزيز دورها في سوق العمل الفلسطيني، وعبر المجتمعون عن املهم بالتعاون مع مختلف الجهات في دعم وتعزيز دور العمال في المجتمع المحلي وطالبوا بدعم النقابات في اريحا بالعديد من المشاريع التنموية والتشغيلية والتدريبية للعمل على توثيق العلاقة بين النقابات والعمال .

واكد ممثل مكتب عمل اريحا خالد الريماوي على ان للنقابات في هذه المرحلة الراهنة دور هـام خاصة في ظل تقاعص اصحاب العمل عن تطبيق الحد الادنى لـلاجور وعـدم التزام كثير من الاطراف في شروط السلامة والصحة المهنية في مواقع العمل والتاكيد على حق النقابات في المطالبة بتعزيز وتكريس ظاهرة التفتيش على مواقع العمل.

واكد النقابيون في نهاية اللقاء على الاستمرار في بناء النقابات الفرعية الاخرى والعمل على تشكيل اللجان العمالية في المحافظة وفي مواقـع العمل المختلفة ووضع خطة من اجل زيارة مواقع العمل والاطلاع علة مشاكل العمال ومعاناتهم ومساعدتهم في حلها.